بورصة

38.7 مليون جنيه خسائر “سبيد ميديكال” في الربع الأول

الجورنال الاقتصادي :

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة سبيد ميديكال، عن الربع الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت سبيد ميديكال، في بيان لبورصة مصر الثلاثاء، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 38.76 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2022، مقابل أرباح بقيمة 29.14 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2022 حيث سجلت 68.7 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 65.36 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري للتكبد 36.8 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 29.14 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

وأرجعت سبيد ميديكال، خسائر الشركة إلى انكسار موجة العدوى لفيروس كورونا وانخفاض الطلب على التحاليل المرتبطة بفيروس كورونا مما أثر على إيرادات الشركة بالسالب.

كما تضمنت الأسباب انخفاض سعر بيع PCR عدة مرات خلال الفترة الماضية مما أثر بالسلب على إيرادات الشركة، وكذلك رفع الإجراءات الاحترازية في معظم الدول والتي شملت الاستغناء عن تحاليل PCR للسفر والذي كان يمثل جزءاً كبيراً من إيرادات الشركة.

وتضمنت كذلك إلغاء عقود فحص وتحاليل مسافرين العمرة والذي كان موقعاً مع غرفة وكلاء السياحة؛ وذلك بعد استغناء السعودية عن طلب تحاليل PCR عند السفر، وعزوف الأطباء عن عمل تحاليل PCR كورونا والاكتفاء بالتشخيص عن الأعراض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى