بورصة

فتح سوق الصفقات 20 ابريل لتلقي طلبات بيع أسهم المتضريين من شطب النشا والجلوكوز

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، عن فتح سوق العمليات الخاصة بالبورصة لتلقي طلبات البيع من جميع المساهمين المعترضين والمتضريين من الشطب الاختياري، من بينهم الدائنون المرتهنون.

وأضافت الشركة ، أن ذلك سيتم خلال الفترة من 20 أبريل حتى 26 أبريل الجاري، وذلك بسعر 9.63 جنيه، ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية، على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 415.64 مليون جنيه موزع على 50.07 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 8.3 جنيه مصري للسهم الواحد

وكانت البورصة، وافقت في 31 مارس على أن عملية الشراء ستتم لأسهم من يرغب في البيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب والذين لم يستجيبوا لعرض الشراء بسعر 9.63 جنيه مصري بناء على دراسة القيمة العادلة التى اعدها المستشار المالي المستقل تنفيذاً لقرار مجلس ادارة الشركة في 4 أكتوبر 2020 و15 فبراير 2021 وذلك طبقاً للمادة (55) من قواعد القيد والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما وتنفيذا للتعهد المشار اليه فى عرض الشراء المنفذ بتاريخ 11 مايو 2020 وبناءً على ما ورد بمذكرة الشركة في 28 مارس 2021.

وتابعت البورصة: “تلتزم الشركة بنشر إعلان بجريدتين يوميتين صباحيتين واسعتي الانتشار بتفاصيل عملية الشراء، على أن يتم الشراء لم يرغب في بيع أسهمه من المساهمين المعترضين على قرار الشطب والذين لم يستجيبوا لعرض الشراء وفقاً للمواعيد المشار إليها في هذا الإعلان.

وأضافت: “تقوم الادارة المختصة بقطاع القيد بعرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة على لجنة القيد بعد إخطارها من قطاع عمليات السوق بتنفيذ عملية شراء الشركة لجميع الأسهم المعروضة للبيع من المساهمين المعترضين على قرار الشطب والذين لم يستجيبوا لعرض الشراء، مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية، مع إخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك.

يشار إلى أن الشركة حققت خلال النصف الأول من 2020، خسائر بلغت 7.6 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل خسائر بلغت 5.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 372.2 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 482.05 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى