بورصة

“سوديك” تُعيِّن مستشارين ماليين لدراسة عرض “الدار العقارية” الإماراتية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، تعيين شركة أي إف جي هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية في 13 مارس الماضي، والتفاوض بشأنه لمساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية أخرى.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن العرض تضمن استحواذاً محتملاً نقدياً على حصة لا تقل عن 51 % من أسهم رأسمال الشركة المصدر، ووافق المجلس على عروض الأتعاب المقدمة من المستشارين الماليين بخصوص الصفقة، إضافة إلى السماح لتحالف المستثمرين ممن تتم الموافقة عليهم من قبل الشركة في القيام بالفحص النافي للجهالة على الشركة، والذي يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين.

ووافق المجلس على تعيين المستشار المالي المستقل للشركة بخصوص الصفقة، وتفويض ماجد شريف العضو المنتدب أو عمر الحموي عضو المجلس منفردين أو مجتمعين في اختيار المستشار المالي المستقل من المستشارين المتقدمين بعروضهم.

وتقدمت شركة الدار العقارية الإماراتية في منتصف الشهر الجاري، بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51 بالمائة من أسهم رأس المال المصدر للشركة، بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وأكدت الدار العقارية في خطابها لشركة سوديك، أن العرض المحتمل في حال المضي فيه سوف يقدم من خلال شركة أو شركات ذات غرض خاص تؤسس لهذا الغرض من شركة الدار منفردة أو مجتمعة مع تحالف من المستثمرين، وسوف تكون مملوكة أغلبية رأسمالها ومسيطر عليها من قبل شركة الدار.

وحققت سوديك خلال 2020 صافي ربح بلغ 819.65 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 719.4 مليون جنيه خلال العام السابق له 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، بينما بلغت أرباح الحقوق غير المسيطرة نحو 6,3 مليون جنيه خلال 2020، مقابل 1.83 مليون جنيه خلال 2019.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 5.57 مليار جنيه، مقابل 5.38 مليار جنيه خلال 2019، وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 23.08 مليون جنيه، مقابل 195.13 مليون جنيه خلال 2019.

وارتفع الربح الإجمالي لشركة الدار العقارية بنسبة 8 % إلى 2.98 مليار درهم خلال العام الماضي 2020، وارتفعت إيرادات الشركة في عام 2020 بنسبة 17% إلى 8.39 مليار درهم، فيما استقر صافي الأرباح عند 1.93 مليار درهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى