اتصالات

استخدام تقنية “البلوك تشين” فى مجال شبكات المحمول والمعاملات الرقمية


أعلنت شركة آى أو فيالمتخصصة فى تكنولوجيا التعاملات الرقمية بلوك تشينوشركة بيباوندالرائدة فى تخصيص شبكات المحمول ، عن إطلاق التعاون الرسمى بينهما لسدّ الفجوة الرقمية بين أكثر المجتمعات احتياجاً فى العالم.

وتجمع هذه الاتفاقية بين الشركتين التين تتخذان من باريس مقراً لهما، كلّاً من خدمة الاتصال المعزز من بيباوندوإجراءات تبسييط التعاملات الرقمية بلوك تشين، لدعم نشر تطبيقات مصمّمة خصّيصاً للمناطق الأقل اتصالاً فى العالم.

وتتيح التكنولوجيا الخاصة بـبيباوندتوسيع نطاق تغطية شبكات الجوال وإنترنت الأشياء لـ95% من تعداد سكان العالم باستخدام الشبكات القائمة، والحدّ من الحاجة إلى استثمارات إضافية فى البنية التحتية.

ويمكن لتعزيز أدوات التعاملات الرقمية بلوك تشينعبر خدمات الاتّصال المعزّز أى يسهم فى دفع وتوزيع عجلة النمو الاقتصادي، فى المناطق التى لا يتمتّع فيها السكان بالقدرة على الوصول إلى الأدوات الأساسية اللازمة لتخزين وتبادل القيمة مثل الحسابات المصرفية.

وقال يزيد تشير، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لشركة بيباوند“: “نؤمن بدور تكنولوجيا التعاملات الرقمية ’بلوك تشاين‘ بصفتها محفّزاً للنمو والتنمية المستدامة. وفى الوقت الذى تتحول فيه تكنولوجيا التعاملات الرقمية إلى بنية تحتية مشتركة تتيح التعاون بين الأفراد والمؤسسات، تتمثّل مسؤوليتنا فى ضمان وصول هذه التكنولوجيا إلى جميع المجتمعات حتّى المهمّشة منها“.

ويتطلّب تحقيق ذلك وجود أنظمة وبنية تحتية مصمّمة خصّصياً لتلبية أكثر السياقات تعقيداً ولتكون مجدية للجميع، حتى بالنسبة للمستخدمين الذين يتمتّعون بخلفية تقنية محدودة.

وستُمَكِّنُ منتجات آى أو في، وخدمات أسماء التعاملات الرقمية (بى إن إس)، وهى سجلّ غير مركزى من أسماء التعاملات الرقمية التى يمكن للبشر قراءتها، وبروتوكولات تواصل التعاملات الرقمية (بى سى بيه)، وهى معيار مفتوح المصدر لبناء تطبيقات قائمة على التبادل الذري، المجتمعات من استخدام التعاملات الرقمية بقدرٍ أكبر من الوصول ودعم تحويل المدفوعات الدولية بتكلفة أقلّ، وتمكين الأفراد للقيام بتعاملات مباشرة بين الأقران من خلال عناوين مبسّطة للمدفوعات. وسيمنح هذا الأمر أيضاً المطوّرين فى البلدان الناشئة الفرصة لإيجاد حلول الدفع الخاصة بهم ضمن البرامج.

وقال كريم غانم، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لشركة آى أو في“: “يجب أن تتوفّر فرص النمو للجميع فى ظلّ الانتشار الواسع لتكنولوجيا التعاملات الرقمية. ونسعى من خلال التعاون إلى تحويل التعاملات الرقمية إلى حلّ مخصّص للدول النامية عبر توفير قدرات وصول متساوية لهذه التكنولوجيا والفوائد التى تقدّمها“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى