أخبارمصرية

معلومات الوزراء : إشادات دولية بالتقدم المذهل في تعليم الإناث بمصر

الجورنال الاقتصادي:

سلّط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الضوء على الإشادات العالمية بارتفاع نسبة الملتحقين من الإناث بالتعليم العالي في مصر.

حيث أشاد البنك الدولي في تقريره الصادر في سبتمبر 2022 ، بالزيادة الكبيرة في معدلات الالتحاق بالتعليم العالي في مصر في السنوات الأخيرة،

نتيجة ارتفاع عدد الملتحقين بالتعليم العالي في مصر، وخريجي المدارس الثانوية والنمو في عدد السكان في سن الدراسة. والجامعة.

وأشار التقرير إلى معدل التحاق الإناث بالتعليم العالي في الجامعات الحكومية ، والذي يمثل 55٪ من إجمالي الالتحاق بالتعليم العالي ، مما يبرز التقدم المذهل في تعليم الإناث خلال السنوات القليلة الماضية.

وذكر تقرير البنك الدولي أن معدل الالتحاق بالتعليم العالي ارتفع من 2.7 مليون طالب إلى 3.2 مليون طالب ، ومن المتوقع أن يرتفع معدل الالتحاق الإجمالي بالتعليم العالي من 31٪ عام 2014 إلى ما يقرب من 39٪ عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك ، تم إحراز تقدم كبير فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين في التعليم العالي ، حيث ارتفعت نسبة الإناث إلى الذكور من حملة الشهادات العليا من 7 إناث لكل 10 ذكور في عام 2015 إلى 12 أنثى لكل 10 ذكور في عام 2017.

وأشار التقرير إلى أن هذا الارتفاع في معدلات الالتحاق بالتعليم العالي إنجاز ، لكنه في الوقت نفسه يمثل تحديًا ماليًا ولوجستيًا أيضًا ، حيث ستكون هناك حاجة إلى أكثر من 4 ملايين مقعد لطلاب التعليم العالي بحلول عام 2025.

وذكر المركز أن تقرير البنك الدولي أشار إلى أن الحكومة المصرية أطلقت عدة مبادرات تهدف إلى توسيع نطاق الوصول إلى التعليم العالي ، فضلاً عن تحسين جودة القطاع وملاءمته بشكل أفضل لاحتياجات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى