أخبارعربية

مطلوب مبتكرون من خارج الامارات ب30 ألف درهم وإقامة ذهبية

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

تبحث شرطة دبي عن مبتكرين في مجالات تخدم المجال الأمني والخدمي من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يخصص للفائزين جوائز مالية تصل إلى 30 ألف درهم ، ومقترح بمنحهم إقامة ذهبية بالامارات وفقاً للشروط والمعايير ، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في دولة الإمارات.

وتستعد القيادة العامة لشرطة دبي لاطلاق «المنصة الخارجية» للمبتكرين، بهدف البحث واكتشاف المبتكرين في المجالات التي تخدم العمل الأمني والخدمي.

وأفاد الرائد خالد المزروعي رئيس قسم المختبرات والابتكار في شرطة دبي في تصريح لجريدة “البيان” الإماراتية بأنه سيتم قريبا إطلاق «المنصة الخارجية للمبتكرين من خارج الدولة»، عبر تطبيق وموقع شرطة دبي، والتي تهدف إلى استقطاب طلاب الجامعات والشركات الخاصة وأفراد المجتمع في جميع دول العالم ممن لديهم أفكار أو مشاريع ابتكارية تخدم العمل الأمني والخدمي، الذي تقدمه شرطة دبي، والذي سيعمل حتماً على تأكيد ريادة شرطة دبي في الابتكار وتبني الأفكار الخلاقة والابتكارية، التي تصب في النهاية في مصلحة المجتمع وإسعاد الجمهور.

وقال : سيتم عمل تحديث لتطبيق وموقع شرطة دبي، ليضمن سهولة الوصول إلى المنصة من أي مكان في العالم.

وأوضح أن المبادرة ترافقها حملة ترويجية كبرى، حيث تم فعلياً مخاطبة الجامعات والشركات الخاصة في الهند كونها أول دولة يبدأ استقطاب المبدعين منها، يليها الدول العربية والأوروبية، حيث توضع استمارة مشاركة تتضمن التحديات التي تواجهها شرطة دبي، وكيفية التغلب عليها عبر الأفكار والمشاريع الابتكارية الخلاقة.

وأضاف: ستقوم لجنة متخصصة بتقييم الطلبات المقدمة بعد فرزها وفي حالة الموافقة عليها تتكفل شرطة دبي بتكاليف سفر وإقامة وتنقلات لصاحب الفكرة إضافة إلى مكافأة مالية تصل إلى 30 ألف درهم، وإذا قدم أكثر من فكرة تصلح للتطبيق والاستفادة منها يمكن منحه الإقامة الذهبية في الإمارات وفقاً للمعايير والشروط التي أقرتها الجهات المعنية في الدولة.

منوهاً بأن الإقامة في الإمارات حلم يراود الملايين من الشباب في العالم.

وأشار المزروعي إلى أن هذه المبادرة تظهر سعة أفق القيادات العليا في شرطة دبي وأن الهدف هو الارتقاء بالعمل دون النظر إلى الآلية التي يقدم بها، وأن شرطة دبي استفادت من المنصة الداخلية للاقتراحات، والتي حققت نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها على مدار سنوات لذا جاءت المنصة الخارجية لاستقبال المزيد من الأفكار التي تتماشي مع الفكر الانفتاحي لدولة الإمارات على العالم.

ونوه المزروعي بأنه تم فتح المجال أمام الشركات الخاصة التي يمكنها أن تقدم حلولاً ابتكارية وتقنية تقدم للمرة الأولى في العالم، عبر منصة شرطة دبي، وتؤكد ريادتها، خصوصاً أنه سيتم تسجيل الأفكار بأسماء أصحابها سواء كانوا أفراداً أو فرق عمل حفظاً لحقوق الملكية الفكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق