بورصة

“مصر الجديدة للإسكان” تطرح مزايدة لبيع 270 فداناً بـ”هليوبوليس الجديدة”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

طرحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إحدى شركات الشركة القابضة للتشييد والتعمير، مزايدة علنية بنظام المظاريف المغلقة، لبيع قطعتي أرض فضاء مخصصة سكني متكامل الخدمات، بإجمالي مساحة 270 فداناً للقطعتين، في مدينة هليوبوليس الجديدة.

وبحسب كراسة الشروط والمواصفات التي حصل عليها “مباشر”، سيتم بيع المساحة بالمزاد العلني بنظام المظاريف المغلقة، صفقة واحدة أو مجزأة إلى قطعتين الأولى بمسطح 141.3 فدان والثانية بمسطح 128.7 فدان، وذكرت الشركة، أن الكثافة السكانية لقطع الأراضي السكني هي 150 فرداً للفدان من حساب الرصيد العام لمشروع مدينة هليوبوليس الجديدة.

وفى نوفمبر الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير خلال الربع الأول من العام المالي 2020-2021، تحولها للخسارة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها حققت خسائر بلغت 41.23 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 29.39 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 38.33 مليون جنيه مقابل 248.18 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة تحولها للخسارة إلى تأثير الظرف الاقتصادية على إيرادات الشركة، كما أن المؤشرات المالية المعدلة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أظهرت تحقيق أرباحاً بلغت 365.57 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل أرباح بلغت 376.39 مليون جنيه في العام المالي السابق له، وتراجعت إيرادات نشاط الشركة عن العام المالي الماضي إلى 1.099 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.22 مليار جنيه في العام المالي 2018-2019.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق