بورصة

محللون لـ” الجورنال الاقتصادي” : توقعات “EGX 30 للارتفاع واختراق مستوى 10500 نقطة  

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع خبراء ومحللون لـ ” الجورنال الاقتصادي” ان يعاود مؤشر البورصة الرئيسي”ايجي اكس30″ ارتفاعه متجاوزا مستوى 10500 نقطة خلال تعاملات الاسبوع الجاري والذي وإن نجح فى تجاوزه لأعلى فمن المتوقع ان يصل المؤشر لمستويات جديدة خلال تعاملات الاسبوع الجاري .

وقال محمد عثمان رئيس قسم التحليل الفني فى شركة “هورايزون” للأوراق المالية إن مؤشر السوق الرئيسي لديه مستوي دعم هام عند مستوي 10300 نقطة بالقرب من اقل مستوي سعري عند 10281  نقطة خلال الفترة السابقة ،ومستوي مقاومة اول عند 10500 نقطة ،والثبات اعلي هذا المستوي وهذا ما حدث خلال الاسبوع السابق يدفع المؤشر الرئيسى عند مستوي 10700 نقطة.

وتوقع التماسك في هذة المناطق وتكوين مراكز شرائية جديدة في هذة المستويات وعودة النشاط بشكل عام مع بداية الاسبوع ،والذي يتوافق مع بداية  الاكتتاب في اسهم إي فاينانس والذي من المتوقع ان تحدث نشاطا ملحوظ خلال الفترة القادمة.

وعن  المؤشر السبعينى أشار إلى إنه يتحرك فى قناة عرضية بين مستويات 2565 الي  2770 نقطة .

من جهته توقع احمد فهيم رئيس قسم التحليل الفني فى شركة “الشروق” لتداول الاوراق المالية، التماسك في هذة المناطق خاصة بعد التصحيح الذي مر بة غالبية اسهمة خلال الفترة السابقة وثباتها عند مستوي دعوم قوية.

وعن ابرز القطاعات المتوقع اداء جيد لها خلال الفترة القادمة، رأى أن القطاع العقاري أبرزها حيث انه مازال يعد الاكثر جاذبية للمستثمرين نتيجة لحركتة السريعة ،بالإضافة أنه صحح بشكل قوي خلال الفترة السابقة ومتوقع عودة صعوده خلال هذا الاسبوع ،حيث يعد هذا القطاع الاكثر جاذبية لغالبية المستثمرين نتيجة للاستثمارات الضخمة بشركاته.

وأشار إلى أن قطاع الخدمات المالية غير المصرفية يعد من القطاعات الواعدة خلال الفترة القادمة ودائما اسهمة محل اهتمام غالبية المستثمرين ،كما انة مر بفترة تجميع  ليست بالقصيرة ،ومتوقع صعودة خلال الفترة القادمة مع عودة السيولة والاداء الايجابي بشكل عام بعد فترة التباين التي مر بها الاداء خلال الشهر السابق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى