بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : المستثمرون يفضلون القطاعات الدفاعية مثل الأغذية والصحة والبنوك

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال محللون بسوق الأوراق المالية تحدثوا إلى “الجورنال الاقتصادي”، إن القطاعات الدفاعية دائما ما كانت حائط الصد القوي والمنيع بالنسبة لغالبية المستثمرين ضد الاضطرابات والتذبذبات التي يتعرض لها سوق الاسهم من حين لآخر، مؤكدين أن غالبية المستثمرين دائما ما يلجأون ويحتمون بأسهم تلك القطاعات.

وقال الخبراء ، أنه وفى ظل الأثار السلبية لوباء فيروس كورونا على القطاع العقارى إلا أن أسهمه سجلت حضوراً قوياً بقائمة النصف الثانى من 2020، وأبرزها مدينة نصر للإسكان ومصر الجديدة، وطلعت مصطفى.

وقال الخبراء إن اسهم القطاعات الدفاعية تعتبر ملاذ آمن بالنسبة للمستثمرين فى سوق المال من تقلبات السوق جراء الآثار السلبية الناجمة عن فيروس كورونا الذي عصف بأقوى اقتصاديات العالم، وقال محللون إن سهم فورى فى قطاع التكنولوجيا المالية، وراميدا فى قطاع الصحة، وهيرمس فى الخدمات المالية غير المصرفية، والبنك التجارى الدولى بقطاع البنوك، من الاسهم الدفاعية.

فيما حذر البعض من أسهم العقارات والسياحة والبترول لما يتضمنه القطاع من مخاطر متعلقة بفيروس كورونا المستجد.

يقول احمد فهيم رئيس قسم البحوث الفنية فى شركة الشروق للاوراق المالية، أن من أهم القطاعات المتوقع صعودها خلال الفترة المقبلة ، قطاع الإسكان الذى بدأ رحلة صعوده منذ اكثر من شهر ونصف الشهر، فى مقدمته مصر الجديدة الذى أمامه مستهدف 7 جنيهات، على أن يصل مع نهاية العام قرب 8.5 و9 جنيهات.

أما سهم مدينة نصر فقد يصل لمناطق 3.5 جنيه خلال الربع الثالث، وكذلك سهم طلعت مصطفى فلديه منطقة 8 جنيهات خلال الربع المقبل، باعتبارة من الأسهم المؤثرة نظرا لاحتلاله المركز الثالث بقائمة الأسهم من حيث الوزن النسبى.

ولفت إلى أن القطاع الثالث يتمثل فى قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، مثل سهم المجموعة المالية هيرميس الذى سيستهدف منطقة 15.5 جنيه خلال الربع الثالث.

وأوضح أن سهم سى آى كابيتال القابضة سيختبر مستوى 6.25 جنيه خلال الربع الثالث، على أن يصل مع نهاية العام لمناطق 8 جنيهات، أما سهم بلتون فيتحرك صوب مستوى 2.5 جنيه خلال الربع الثالث من 2020 .

وأشار إلى أن قطاع الحديد والصلب من القطاعات المهمة المتوقع صعودها، وبالتحديد سهم حديد عز الذى سيُظهر علامات فنية قوية على المدى الطويل ترشح وصوله لمناطق 7.5 و8 جنيهات خلال الربع الثالث، وأن يصل إلى 12 جنيهاً مع نهاية 2020.

ولفت إلى أن قطاع الأدوية بقيادة سهم راميدا لديه منطقة مقاومة قوية عند 7 جنيهات خلال الربع الثالث، وكذلك قطاع السياحة خاصة سهم الرواد للسياحة سيختبر منطقة 12 و13 جنيهاً خلال الربع الثالث.

فيما قال على سيف محلل سوق المال، إن القطاعات الأكثر قابلية للصعود خلال النصف الثانى من 2020، تتضمن أسهم البنوك بقيادة البنك التجارى الدولى، والأغذية والخدمات المالية غير المصرفية وأبرزها سهم هيرمس، وقطاع التكنولوجيا المالية وأبرزها فورى.

وأضاف أن القطاعات الأكثر خطورة في البورصة تشمل العقارات والسياحة والبترول، وتلك المرتبطة بنشاط التعدين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق