بورصة

“كيما” تقرر زيادة رأس المال إلى 6.46 مليار جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، على التفاوض مع البنوك الدائنة في كيفية استخدام أسهم شركتي أبو قير للأسمدة والدلتا للسكر والمرهونة لديهم لسداد جزء من الدين المستحق على كيما.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن المجلس وافق على الدراسة المقدمة من شركة بلتون المالية (المستشار المالي للشركة) ومذكرة العضو المنتدب للشؤون المالية بشأن مبررات زيادة رأس المال المرخص به وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وأوصى المجلس بزيادة رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه إلى 7 مليارات جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4.46 مليار جنيه إلى 6.46 مليار جنيه بزيادة ملياري جنيه.

وأشارت الشركة، إلى أن الزيادة موزعة على 400 مليون سهم بقيمة اسمية لكل سهم 5 جنيهات بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار تمول عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع السماح لأصحاب الرصيد الدائن في 30 يونيو الماضي الاشتراك في الاكتتاب.

ووافق المجلس على عرض تداول حق الاكتتاب منفصل عن السهم الأصلي، واعتماد تقرير الإفصاح لغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال.

يذكر أن المؤشرات المالية المعدلة لـ”كيما”، خلال العام المالي 2019-2020، أظهرت تحولها للخسائر على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 1.35 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 32.33 مليون جنيه في العام المالي السابق له، وخلال الفترة بلغت إيرادات الشركة 315.18 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 341.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق