بورصة

عمومية “النيل لحليج الأقطان” تناقش زيادة رأس المال في طور انعقاد ثانٍ

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة النيل لحليج الاقطان، عدم اكتمال النصاب القانوني للمساهمين لصحة انعقاد الجمعية العامة غير العادية الذي كان مقرراً يوم 29 يوليو الماضي، مشيرة إلى إن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية غير العادية في دور انعقاد ثانٍ، يوم الاثنين الموافق 24 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العامة غير العادية، زيادة رأس المال المصدر للشركة من 264.96 مليون جنيه إلى 529.92 مليون جنيه بزيادة 264.96 مليون جنيه بواقع سهم لكل سهم، أصلي بالقيمة الاسمية 5 جنيهات للسهم، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع تسدد نقداً، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 12.5 قرش لكل سهم، مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 38.28 مليون جنيه منذ بدايو يوليو وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.7 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 7.4 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 11.48 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 35.46 مليون جنيه مقابل 651.64 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفى الاول من يونيو الماضي، قالت البورصة المصرية، إنها خاطبت إدارة البورصة مسئولي شركة النيل لحليج الاقطان بسرعة الإفصاح عن خططها المستقبلية وخططها للتوافق مع قواعد قيد وشطب واستمرار قيد الأوراق المالية بالبورصة وكذلك سرعة إعادة التداول على أسهم الشركة، الموقوفة منذ مايقرب من 9 سنوات منذ ديسمبر 2011.

وأضافت البورصة انذاك، أن ذلك في ضوء حرص إدارة البورصة المصرية على تحقيق أقصى حماية ممكنة لكافة المتعاملين وخاصة صغار المساهمين، وأوضحت البورصة أن الخطاء جاء في في ضوء افصاح الشركة للبورصة عن قرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، والذي يقضي بتسوية النزاع بين الشركة والشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وطالبت إدارة البورصة مسئولي النيل لحليج الأقطان بسرعة الإفصاح أيضا عن مضمون حكم محكمة القضاء الإداري وكذا الإجراءات التي سوف تتخذها الشركة في هذا الشأن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق