بورصة

عمومية “الأهرام للطباعة” تعتمد الخطة المستقبلية لتحسين وضع الشركة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الأهرام للطباعة و التغليف، على بيع مقر التجمع الخامس للشركة، وكذلك بيع السيارات الملاكي الخاصة بالشركة، واستخدام الحصيلة في تمويل رأس المال العامل.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، إن العمومية قررت دراسة ملف بنك QNB  عن الفترة السابقة الخاصة بمجلس الإدارة السابق للشركة، ورفع الأمر لمجلس الإدارة لاتخاذ اللازم، إذ أن المجلس الحالي لا يتوفر لديه أي معلومات عن ملف البنك سواء المديونية الموجود بالقوائم المالية عن الفترة الخاصة بالمجلس السابق والتي تبلغ قيمتها 41.06 مليون جنيه.

كما تقرر دراسة ملف الرهن التجاري الموجود بالسجل التجاري للشركة طرف البنك، وإيضاح موقفه النهائي من إدارة الشؤون القانونية.

واعتمدت العمومية المبالغ التي تم ضخها من مجلس الإدارة لتمويل رأس مال العامل في ظل الظروف التي تمر بها الشركة.

وصدقت العمومية أيضًا على الخطة المستقبلية المطروحة من مجلس الإدارة للفترة المقبلة للنهوض بالشركة في ظل وضع الشركة الحالي، وقررت العمومية رفع دعوى المسؤولية عن مجلس الإدارة السابق بالكامل للشركة عن طريق الاقتراع السري، وتفويض المستشار القانوين في اتخاذ الاجراءات القانونية.

كما اعتمدت العمومية إعادة تشكيل مجلس الإدارة، برئاسة طلعت عماد الدين صادق السويدي، وتعيين نسيم محي الدين نائب لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وحققت الأهرام للطباعة والتغليف،  خسائر بلغت 7.94 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل  صافي ربح بلغ 343.42 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجع صافي الإيرادات والمبيعات خلال التسعة أشهر إلى 21.32 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 51.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى