بورصة

“سبيد ميديكال” توضح آخر تطورات أعمال “برايم سبيد للخدمات الطبية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت سبيد ميديكال أخر تطورات شركة برايم سبيد للخدمات الطبية والتي تمتلك فيها سبيد 30 % من أسهمها، وأوضحت الشركة أنها قامت مؤحراً بالتعاقد مع 5 شركات طيران محلية وعربية لتقديم خدمة التحاليل للمسافرين والعاملين.

كما قامت بالتعاقد مع شركات مقدمي التأشيرات للسفر للخارج وشركات التأمين لتكامل عملها وخدماتها المقدمة، وبحسب البيان، قامت الشركة مؤخراً بالحصول على جهاز من شركة Abbot الأمريكية ذو القدرة على استخلاص نتيجة الـPCR لفيروس كورونا في أقل من 10 دقائق مقارنة بساعات بالنسبة للأجهزة الأخرى وبدقة تفوق الأجهزة العادية بخمس مرات على الأقل مما يفتح الباب أمام تطبيقات كثيرة متنوعة.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم قريباً افتتاح فرع الدرايف ثرو في جامعة القاهرة بالتعاون مع كلية طب القصر العيني قسم الباثولوجيا الاكلينيكية – وزارة التعليم العالي ممثلة في المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية مما ينعكس على زيادة أرباح الشركة.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 49.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.419 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر حيث سجلت 112.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 61.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى الاول من نوفمبر الجاري، وقعت شركة سبيد ميديكال وشركتها الشقيقة معامل مصر مذكرة تفاهم مع مركز النيل للأشعة لإنشاء مراكز أشعة تشخيصية ذات طابع خاص داخل معامل سبيد ومعامل مصر.

وأوضحت الشركة انذاك، أن ذلك يأتي بغرض التوسع في خدمات الأشعة التشخيصية في محافظات مصر المختلفة عن طريق الاستفادة من الإنتشار الجغرافي الواسع لمعامل سبيد لاب ومعامل مصر.

وبحسب البيان تعتبر الشراكة مع مركز النيل للأشعة استراتيجية وتتيح لسبيد لاب ومعامل مصر تقديم خدمات متكاملة للمريض، ولفتت الشركة إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً نصت على أن تقوم شركة مركز النيل بتجهيز الفروع بأجهزة الأشعة وخدمات السونار المختلفة وتكون أيضاً مسؤولة عن الأدارة الطبية بينما تقدم شركتي المعامل المكان والمرافق وخدمات الاستقبال في معاملها ويكون لها حصة 30% من صافي الأرباح.

وبحسب البيان، من المتوقع إنشاء 20 فرعاً في العام بهذه الطريقة لكل مجموعة معامل سنوياً مما يعزز الربحية وتكامل الخدمة التشخيصية المقدمة للمرضى، وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 21.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 10.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 59.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 39.3 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 21.2 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 10.75 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق