أخبارعالمية

زيارة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إلى مصر

الجورنال الاقتصادى:

قام وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين بزيارة إلى مصر يومي ٥ و٦ يناير لتعزيز الإلتزام الأمريكي الممتد تجاه مصر، ولمناقشة الجهود الجارية لتسهيل الاتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير، ولاستكشاف مجالات المزيد من التعاون الاقتصادي والأمني. خلال زيارته، التقى الوزير منوشين بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزيرالخارجية السيد سامح شكري، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، ووزير المالية الدكتور محمد معيط.

وشدد الوزير منوشين في رحلاته إلى مصر والسودان على الحاجة إلى حل عادل لنقاط الخلاف العالقة للتوصل إلى إتفاق ملزم بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير بما يحفظ حقوق مصر والأطراف الأخرى. كما أعرب عن ترحيبه بالعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية المزدهرة، وتطلعه إلى استعادتها لمستويات ما قبل الوباء في المستقبل القريب. وناقش الوزير الممارسات الأمريكية المُثلى في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقد صرّح الوزير ستيفن منوشين تعقيباً على زيارته قائلاً: “إن مصر شريك حيوي للولايات المتحدة، وهو ما يتضح من تواجد أكثر من ١٢٠٠ شركة أمريكية نشطة هنا، وكذلك من نمو إجمالي التبادل التجارية بنسبة ٧٦٪ خلال السنوات الأربع الماضية.” وأضاف منوشين: “أشكر الرئيس السيسي على حرارة الاستقبال وعلى اجتماعاتنا المثمرة لاستكشاف المزيد من فرص التعاون الاقتصادي والأمني.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق