عقارات

“رويال وان للتطوير” تبدأ الأعمال الإنشائية بمشروع “كابيتال برايم” فى العاصمة الإدارية

الجورنال الاقتصادى:

كشف المهندس شريف شعلان رئيس مجلس إدارة شركة «رويال وان للتطوير العقاري»، عن بدء تنفيذ مشروع “كابيتال برايم” بالعاصمة الإدارية الجديدة مطلع الشهر الجاري، موضحا أن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 140 مليون جنيه في الأعمال الإنشائية للمشروع.

وأضاف أن تنفيذ الأعمال الخرسانية بالمشروع يستغرق حوالي 12 شهرا من بدء التنفيذ، كما تستغرق الأعمال الإنشائية للمشروع بالكامل نحو عامين ونصف العام، مؤكدا أن الشركة تسعى لتنفيذ المشروع وتسليمه وفقا للموعد المحدد ومع اتخاذ كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تحقق هذا الهدف.

وأشار إلى أن الالتزام بالجدول الزمني المحدد للتنفيذ يعد أحد أبرز التحديات التي تواجه الشركات العقارية خلال العام الجاري نظرا للتحديات الناتجة عن أزمة فيروس كورونا، ولكن الشركات التي لديها خطة واضحة وملاءة مالية قوية ستلتزم بالجدول الزمني للتنفيذ، لافتا إلى أن هناك بعض الشركات التي لن تتمكن من تحقيق هذه المعادلة الصعبة.
وأكد شعلان أن السوق العقاري بدأ في استعادة نشاطه بشكل تدريجي خلال الشهرين الأخيرين ومن المتوقع مزيد من النشاط خلال الفترة المقبلة تزامنا مع عودة الحياة لطبيعتها بالتدريج واستئناف الأنشطة والأعمال، موضحا أن أزمة كورونا أكدت قدرة السوق العقاري المصري على مواجهة أي تحديات والخروج منها بأقل الخسائر.

وقال إن مشروع “كابيتال برايم” متعدد الأنشطة حيث يضم وحدات بنشاط (إداري فندقي -تجاري-طبي-سكني فندقي)، ويقام على مساحة إجمالية 6 آلاف متر مربع ومساحة بيعية تبلغ نحو 11 ألف متر، ومكون من دور أراضي و5 أدوار.

وأوضح أن الجزء التجاري بالمشروع يضم 41 وحدة بمساحات متنوعة تبدأ من 39 مترا، وتبلغ المساحة البنائية للجزء التجاري نحو 4342 مترا كما يضم المشروع جزءا طبيا بإجمالي 36 وحدة بمساحة بنائية تبلغ 2995 م بمساحات تبدأ من 22 م للوحدة.

وأشار إلى أن المشروع يضم جزءا إداريا بإجمالي 17 وحدة بمساحة بنائية تبلغ 3644 مترا بمساحات تبدأ من 89 مترا للوحدة، ويتم تسليم المشروع خلال 3 سنوات، مؤكدا على الموقع المميز للمشروع بمنطقة MU23 بالقرب من محور الأمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتولى مكتب رائف فهمي القيام بدور الاستشاري الهندسي للمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق