سياحة وطيران

رئيس الوزراء يتفقد مشروع القاهرة التاريخية لبدء مشروعات التطوير

الجورنال الاقتصادى:

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة فى القاهرة التاريخية لبدء مشروعات التطوير، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعد مدينة القاهرة التاريخية إحدى أبرز المدن التاريخية القديمة على مستوى العالم، وقد تم تسجيلها على قائمة مواقع التراث العالمي في اليونيسكو عام 1979م، فهي مدينة حية وغنية بآثارها المعمارية والفنية التي ترجع إلى الفترة التاريخية الممتدة ما بين العصر الروماني وعصر أسرة محمد علي.

وأولت الحكومة اهتماما بالحفاظ على القاهرة التاريخية عبر مشروع “تطوير القاهرة التاريخي”، وتشمل أعمال التقرير 149 أثرا بمناطق الجمالية والأزهر والغورية والدرب الأحمر وباب الوزير، بالإضافة إلى بعض مشروعات الترميم المستقلة مثل مسجد أحمد بن طولون وبيت السادات وقصر محمد علي بشبرا وسور مجرى العيون ومجمع الأديان ومشروع إحياء منطقة السيدة زينب.

من تلك المناطق التي تم وضعها في حيز تطوير القاهرة الخديوية القديمة، منطقة وسط البلد وميدان الأوبرا وحديقة الأزبكية وسوق العتبة، كما سيشمل المشروع إعادة تأهيل وترميم المنطقة السكنية حول مسجد الحسين ومنطقة خان الحسين للحرف اليدوية، والتي من المقرر أن تشمل أنشطة حرفية وتجارية وسكنية وسياحية وترفيهية مع إنشاء جراج ميكانيكي ومنطقة باب زويلة ومسجد الحاكم بأمر الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق