سياحة وطيران

عطلة عيد الفطر تعزز إشغالات فنادق البحر الأحمر المصرية

عززت عطلة عيد الفطر الاشغالات السياحية في مناطق البحر الأحمر ومضاعفتها إلى مستويات لامست 80% بالنظر إلى الطاقة الاستيعابية بالمحافظة والتى تتجاوز 65 ألف غرفة، بحسب مصادر تحدثت إلى “معلومات مباشر”.
وقالت المصادر التى فضلت عدم الكشف عن اسمها، إن مدينة الغردقة تصدرت الإشغالات متجاوزة 80% مع تدفق الأسر المصرية لقضاء العطلات في المنتجعات المنتشرة في المدينة وفي شمالها وجنوبها، فيما جاءت منطقة مرسى علم في المركز الثاني باشغالات تراوحت بين 65 و70%، والقصير وسفاجا باشغالات تراوحت بين 55 و65%.

تمثل محافظة البحر الأحمر المنطقة الأكبر عددا في الطاقة الفندقية العاملة في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة إذ تستحوذ على نحو ثلث الغرف الفندقية في مصر والتى تبلغ نحو 220 ألف غرفة.

وقال أحد المستثمرين في الغردقة ” نسبة المصريين خلال الأسبوع الجاري تعد أكبر من التدفقات الأجنبية وهى مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل حيث انتهاء أجازة عيد الفطر”.

وأضاف عقب انتهاء عطلة عيد الفطر سيمثل النزلاء الأجانب النسبة الأكبر في إقامات الفنادق خاصة بالمنتجعات الكبيرة سواء في جنوب المدينة أو شمالها في حين يفضل المصريون الفنادق القريبة من المدينة لإمكانية التسوق وقضاء الوقت بكافيهات المدينة.
وفي مرسى علم قال مسؤول فضل عدم الكشف عن اسمه، إن نسبة تدفق المصريين إلى المدينة تعد أقل من مدينة الغردقة وذلك لبعدها عن القاهرة” الأمر يتوقف أنه كلما ارتفعت أسعار فنادق الغردقة بحث النزلاء عن أسعار جيدة في فنادق الجنوب في سفاجا والقصير وأخيرا مرسى علم”.

نسبة المصريين تقترب من نسبة الأجانب، إذ يمثلوا نحو 48% فين حين يمثل الأجانب نحو 52% وهم جنسيات متنوعة من إيطاليا وألمانيا وروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى