بورصة

تنفيذ صفقة على أسهم “ثروة كابيتال” بقيمة 28.57 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة عن تنفيذ صفقة على أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، خلال تعاملات جلسة الثلاثاء، وقالت البورصة في بيان عبر موقعها الاليكتروني، إنه تم تنفيذ صفقة على أسهم “ثروة كابيتال” المصدرة لعدد 7,619,357 سهماً، بقيمة إجمالية 28,572,589 جنيه، وذلك في إطار نظام الإثابة والتحفيز للعاملين.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً مجمعة بلغت 202.24 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 292.22 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات مبيعات سلع وخدمات الشركة خلال الفترة إلى 1.92 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.94 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 3.72 مليون جنيه بالتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 75.3 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وفى نوفمبر الماضي أعلنت شركة ثروة كابیتال القابضة للاستثمارات المالیة، اليوم الأربعاء، عن إغلاقها للإصدار الأول للصكوك المصدرة من شركة ثروة للتصكیك بقیمة إجمالیة بلغت 2.5 ملیار جنیه.

وأوضحت الشركة انذاك، أن الإصدار يمثل صكوك مضاربة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامیة، وأن حصيلة الإصدار سيتم استغلالها في تمويل أنشطة المجموعة وشركاتها التابعة والشقیقة.

وبينت، أن الإصدار عبارة عن شريحة واحده بقیمة إجمالیة 2.5 ملیار جنیه ومدتها بحد أقصي 84 شهر تبدأ من تاريخ غلق باب الأكتتاب، وقد منحت شركة میريس الشرق الأوسط للتصنیف الأئتماني وخدمة المستثمرين تصنیف ائتماني للصكوك درجة -A .

وأكدت الشركة، أن هذا الإصدار هو أكبر إصدار للصكوك في جمهورية مصر العربیة، وذلك بعد أن أتاحت الهیئة العامة للرقابة المالیة الصكوك كأداة تمويلیة بديلة للشركات في سوق المال المصري.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق