بورصة

تعديل سعر عرض استحواذ “الإمارات المتقدمة” المنافس على أسهم المركز الطبي المصري

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنها تلقت كتاب شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة بشأن طلب تعديل سعر مشروع إعلان عرض الشراء الإجباري المنافس على أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية المركز الطبي الجديد – الإسكندرية.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه تم تعديل السعر ليصبح 48.62 جنيه للسهم الواحد.

وأشارت إلى أنه جارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة مع ضرورة قيام مقدم العرض باستيفاء كافة المتطلبات الواردة بالقرارات المنظمة للنشاط الطبي في مصر حتى يتسنى للهيئة اتخاذ اللازم.

وكانت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية -المركز الطبي الجديد- الإسكندرية، قررت تأجيل مناقشة مدى جدوى عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحة وشركة تواصل هولندينجز للاستثمارات المالية.

وكانت البورصة المصرية أعلنت في وقت سابق سعر وموعد تنفيذ عرض الشراء المقدم من تحالف شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية، وشركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية لشراء 11.53 مليون سهم بنسبة 74.08% من أسهم المركز الطبي الجديد وبحد أدنى للتنفيذ 51%.

ويبلغ سعر عرض الشراء المقدم 47.67 جنيه للسهم، وفترة سريانه تصل إلى 20 يوم عمل بدأت من جلسة تداول 31 أغسطس وحتى نهاية جلسة تداول 27 سبتمبر الجاري.

يذكر أن الإسكندرية للخدمات الطبية -المركز الطبي الجديد- الإسكندرية، حققت أرباحاً بلغت 11.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 27.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 130.36 مليون جنيه، مقابل 131.61 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى