مجتمعمنوعات

اليوم مصر تشارك في فعاليات المخيم الكشفي الخليجي بدبي

الجورنال الإقتصادي:

يشارك فريق الكشافة المصري في فعاليات المخيم الكشفي الخليجي الذي ينطلق اليوم الأربعاء في ” محمية المرموم” بدبي، بمشاركة كشافي كل من الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان والأردن .

ويقام المخيم، الذي يستمر أربعة أيام، تحت رعاية الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وتنظمه مفوضية كشافة دبي بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية وجمعية كشافة الإمارات والمنظمة الكشفية العربية والإقليم الكشفي العربي وجمعية توعية ورعاية الأحداث.

وعن أهداف المخيم قال خليل رحمة علي المدير التنفيذي لمفوضية كشافة دبي ومشرف عام المخيم: نسعى من خلال إقامة هذا المخيم لتنمية قدرات ومهارات الكشافين رياضيا وبدنيا وثقافيا ومعنويا، وبما يساهم بإذكاء روح الأصالة والارتباط بالأرض والتواصل الايجابي مع البيئة الطبيعية من خلال حزمة متنوعة من الأنشطة المختلفة، وتنفيذ تجربة التعلم بالممارسة وغرس القيم الإيجابية وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

ولفت إلى أن مشروع كشافة المرموم يهدف إلى الاستفادة من محمية المرموم في دبي بدمج روح الأصالة الإماراتية ضمن القيم الكشفية بهدف تنمية قدرات ومهارات الأجيال الناشئة.

وسيشهد اليوم الأول للمخيم افتتاح الورشة الوطنية للاستدامة الموجهة للشباب للحفاظ على الموارد وإدامتها، وذلك بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق