صحة ودواء

الصحة تعلن تسجيل مصر صفر وفيات كورونا

الجورنال الاقتصادى

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ان “الاستراتيجية التي تسير عليها كل دول العالم هي الوصول لـ صفر إصابات بكافة المستشفيات”.

وأوضح عبد الغفار في تصريحات صحفية: “لدينا صفر وفيات وصفر احتياج للمستشفيات والمرض أصبح مثل الإنفلونزا، متابعاً: “مازلنا في أقل معدلات الإصابات الطبيعية”.

وكشف عبد الغفار، حقيقة وصول المتحور الجديد لفيروس كورونا إلي مصر والذى تم رصده بروسيا.

وأكمل: “الفيروس المنتشر حاليًا هو أوميكرون ولا يوجد أي شىء آخر”، مردفاً: “حتى هذه اللحظة لا يوجد عندنا ما يدفع لتكثيف منح اللقاحات للأطفال”، مضيفا: “أدوية كورونا متاحة بشكل مجاني داخل المستشفيات.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بوضع خريطة صحية لكل محافظة على حدة، طبقاً للخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية، بما يضمن استدامة الارتقاء بالمنظومة الصحية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وفقاً لمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تابع معدلات الإنجاز في المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وتحقيق المستهدف منها، حيث وجه الوزير بتوفير كافة المستلزمات الطبية والجراحية، اللازمة لاستمرار العمل دون عوائق، وتحقيق المستهدف، والارتقاء بالخدمات الطبية وضمان استمراريتها، لافتاً إلى إجراء العمليات الجراحية ضمن المبادرة في تخصصات (قساطرة القلب، جراحات القلب المفتوح، جراحة المخ والأعصاب، جراحة المفاصل والعظام، جراحات الرمد، جراحات الأورام، زراعة الكلى، زراعة الكبد، القساطر المخية، القساطر الطرفية).

ولفت «عبدالغفار» إلى تأكيد الوزير على أهمية التكامل بين كافة مقدمي الخدمة الصحية في جميع محافظات الجمهورية للعمل ضمن المبادرة، من خلال الضوابط المنظمة، مؤكداً وجود قنوات اتصال مباشرة مع المرضى من خلال الخط الساخن للشكاوى والفريق الخاص بفحص البلاغات والعمل على حلها، وإبلاغ المرضى بالاستجابة لطلباتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى