بورصة

“الشرق الأوسط للزجاج” تعتمد القيمة العادلة للسهم عند 38.67 جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، على اعتماد دراسة الجدوى المعدة من جانب القطاع المالي بشأن أسباب ومبررات زيادة رأس مال الشركة المصدر.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن المجلس وافق على اعتماد تقرير المستشار المالي المستقل بشأن تحديد القيمة العادلة للسهم والبالغة 38.67 جنيه مصري للسهم الواحد.

ووافق المجلس على اعتماد تقرير مراقب حسابات الشركة بشأن تقرير المستشار المالي المستقل، واعتماد الرصيد الدائن لبعض مساهمي الشركة الظاهر بالقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

ووافق المجلس على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية بشأن زيادة رأس المال المصدر من 50.32 مليون جنيه، إلى 64.42 مليون جنيه بزيادة 14.1 مليون جنيه، تمول نقداً أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بإصدار 14.1 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة العادلة للسهم والبالغة 38.67 جنيه بإجمالي مبلغ 545.3 مليون جنيه.

كما وافق المجلس على تقرير الإفصاح بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

ووافق المجلس على دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في زيادة رأس مال الشركة المصدر وتعديل المادين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وحققت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 164.21 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 12.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.37 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.18 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 50.89 مليون جنيه أرباح منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 2.4 مليون جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى