منوعات

الإمارات تحصد أقوى جواز سفر


احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عالميًا لأقوى جواز سفر فى العالم وفقًا لتصنيف حديث، حيث يستطيع مواطنوها الآن السفر إلى 167 دولة حول العالم دون تأشيرة.
سجل مؤشر الجوازات أن الإمارات انتزعت الصدارة بإضافة 4 بلدان أخرى إلى قائمتها للسفر بدون تأشيرة، فقد كان رقم واحد العام الماضى من نصيب الجواز السنغافورى بالاشتراك مع ألمانيا فى حق دخول مواطنيهم إلى 166 دولة بدون تأشيرة.
تشترك فى المركز الثالث 14 دولة فى مقدمتها الولايات المتحدة يليها عدد من الدول مثل الدنمارك، السويد، فنلندا، لوكسمبورغ، فرنسا، إيطاليا، هولندا، إسبانيا، النرويج وكوريا الجنوبيةبـ166 دولة، وفى المركز الرابع انجلترا مع عدد من الدول الأخرى كاليابان بـ165 دولة.
ووفقًا للدايلى ميل فإن أقل جواز سفر قوى من نصيب أفغانستان ويوفر تأشيرة دخول إلى 29 دولة فقط، وتقع العراق، باكستان، سوريا والصومال ضمن الجوازات الضعيفة.

يصنف مؤشر الجوازات فى الوقت الفعلى جوازات سفر الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة وعددها 193 دولة وستة أقاليم إضافية، حيث يتم أخذ البيانات من المصادر المتاحة للجمهور والمعلومات الرسمية التى تقدمها الوكالات الحكومية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق