بورصة

25.9 مليار دولار تدفقات نقدية جذبتها صناديق السندات العالمية فى اسبوع

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

تلقت صناديق السندات العالمية ثاني أكبر تدفقات أسبوعية على الإطلاق، حيث تواصل السوق تسعير فوز الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل.

وقال “بنك.أوف أمريكا” في تقريره الأسبوعي الصادر امس، إن صناديق السندات شهدت تدفقات نقدية داخلة بقيمة 25.9 مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء، بحسب التقرير الصادر عن بنك اوف اميريكا.

وأضاف التقرير أن صناديق الأسهم جذبت 4.4 مليار دولار مدفوعة بشكل رئيسي بالأسهم الأمريكية، كما استحوذت صناديق سندات الحكومة الأمريكية على 3.8 مليار دولار، وهي أكبر تدفقات داخلة في 14 أسبوعًا.

وقال البنك الأمريكي فى تقريره إن الأسواق تتوقع فوز كاسح للديمقراطيين في انتخابات الولايات المتحدة الشهر المقبل مما يعني المزيد من التحفيز المالي.

من ناحية أخرى، استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة بدية الاسبوع على ارتفاع مع تطلع المستثمرين للوضوح بشأن حزمة التحفيز، لتتجه “وول ستريت” نحو تحقيق مكاسب أسبوعية قوية.

وأجرى وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب محادثات اليوم ركزت على تحديد ما إذا كان هناك أي احتمال لاتفاق وشيك على مشروع قانون تحفيز شامل.

جاء ذلك بعد تصريحات بيلوسي اول من امس، بأن لن يتم تمرير مساعدات جزئية إلا في إطار صفقة شاملة، وتتجه الأسهم الأمريكية لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 3% للأسبوع الثاني على التوالي بالنسبة للمؤشري “داو جونز” وستاندرد آند بورز” والثالث بالنسبة لـ”ناسداك”، كما ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.5 % إلى 28570.6 نقطة، كما صعد “ستاندرد آند بورز” بنحو 0.6 % إلى 3466.3 نقطة، وصعد “ناسداك” بنسبة مماثلة مسجلا 11495.4 نقطة، وخلال نفس الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4 % إلى 93.28.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق