بورصة

147% ارتفاعا فى أرباح “نهر الخير للتنمية” في 2021

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أظهرت المؤشرات المالية لشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية خلال 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 147%، وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر أنها حققت أرباحاً بقيمة 22.16 مليون جنيه في 2021، مقابل أرباح بلغت 8.98 مليون جنيه في 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 89.25 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 61.74 مليون جنيه في 2020.

وفى الرابع والعشرين من يناير الماضي، أعلنت شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، القيمة العادلة لسهم لشركة، بناء على الدراسة التي أعدتها شركة أوصول عربية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية -مستشار مالي مستقل-.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر انذاك، أن القيمة العادلة لسهم الشركة بناء على الدراسة تبلغ 0.25 جنيه مصري.

وقررت البورصة المصرية، بدء التداول على أسهم شركة “نهر الخير” للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، اعتبارًا من جلسة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 يناير الجاري بسعر فتح 0.10 جنيه للسهم.

وتضمن القرار أن يكون التداول بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت خلال تلك الجلسة فقط؛ على أن يتم التداول على الورقة المالية اعتبارًا من جلسة التداول التالية طبقًا للأليات المعمول بها بالسوق.

وكانت الرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير الإفصاح بغرض القيد والتداول لأسهم شركة “نهر الخير” للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية بالبورصة المصرية.

وقالت الهيئة، إن ذلك وفقاً لقرار الجمعية العامة غير العادية للشركة والمنعقدة بتاريخ 15 يوليو 2021.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت نهاية ديسمبر الماضي على قيد أسهم شركة “نهر الخير” للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية برأسمال مصدر قدره 200 مليون جنيه مصري، موزعاً على ملياري سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم الواحد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى