بورصة

عمومية “العروبة للسمسرة” تعتمد تشكيل مجلس الإدارة وتقرر اتخاذ مقر إداري بالعاصمة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “العروبة للسمسرة” فى الأوراق المالية، المدرجة بالبورصة، بالإجماع وبعد اكتمال النصاب القانوني، على اعتماد تشكيل مجلس إدارة الشركة الجديد وتحديد اختصاصته، برئاسة مينا وجدي رئيساً لمجلس إدارة الشركة، وهاني محمود كعضو منتدب، وعضوية أشرف جبريل وهاني هنداوي، ومنى وجيه، وسحر عادل وعبير علي، كأعضاء مستقلين.

كما وافقت الجمعية على شراء وحدة إدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة فى “أويا تاور” لتكون مقراً إدارياً للشركة خلال الفترة المقبلة فى إطار الخطة التوسعية التي تتبناها الشركة للسنوات المقبلة، وصدقت الجمعية على قبول الحصول على قرض بقيمة 4 ملايين جنيه كدفعة أولى من المساهم وجدي قلته ميخائيل، مقابل فائدة سنوية قدرها 13 % وذلك بعد استبعاد اسهمه ومجموعته المرتبطة، على أن يستخدم المبلغ فى دعم الملاءة المالية للشركة بما يسهم فى تنفيذ الخطط التوسعية المستقبلية الخاصة بها .

كما صدقت الجمعية على قرار مجلس إدارة الشركة المؤرخ فى 24 من ديسمبر الماضي، والخاص بتسوية المديونيات الخاصة ببعض العملاء والبالغة 130.741 ألف جنيه وذلك خصما من المخصص الخاص بإضمحلال أرصدة العملاء وذلك نظراً لارتفاع تكلفة تحصيلها على الشركة عن قيمتها الفعلية، كما وافقت الجمعية على إخلاء طرف وإبراء زمة اعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر لعام 2020.

وقال مينا وجدي رئيس مجلس إدارة “العروبة للسمسرة”، إن الشركة تستهدف التوسع فى تغطية ربوع الجمهورية بإعادة افتتاح الأفرع الخاصة بالشركة وعددهم 11 فرع، والتي توقفت عن العمل فى السنوات الماضية بسبب الظروف التي مرت بها السوق، إلا أنه مقرر إعادة افتتاحها مرة أخرى لجذب عدد اكبر من المستثمرين ونستهدف جذب شرائح جديدة من المستثمرين للسوق ، مشيداً فى الوقت نفسه بالمساندة والدعم الفعال الذي قدمته ومازالت هيئة الرقابة المالية وإدارة البورصة للشركات العاملة فى مجال السمسرة فى وقت الأزمات التي تعرضنا لها فى السنوات الماضية، مؤكداً أن العروبة ستعمل على احتلال مكانة جيدة من بين الشركات خلال الفترة المقبلة لتكون ضمن العشرين شركة الكبار فى السوق بمجال السمسرة.

وحققت “العروبة للسمسرة” خلال 2020، أرباحاً بلغت 490.64 ألف جنيه، مقابل خسائر بقيمة 844.05 ألف جنيه في 2019، كما ارتفعت الإيرادات خلال العام الماضي إلى 3.8 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.08 مليون جنيه في 2019.

وفى نوفمبر الماضي أظهرت المؤشرات المالية لـلشركة تحولها للربحية عن أول 9 أشهر على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 74.59 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 625.09 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من عام 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 لتسجل 1.55 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 852.63 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام قبل الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى