فنمنوعات

المركز الكاثوليكي للسينما يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للتسامح والسلام

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

وقع مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما الأب بطرس دانيال ورئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، مذكرة تفاهم مساء اليوم /السبت/، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بالقاهرة.
تهدف المذكرة إلي توطيد أواصر المحبة القائمة علي التعاون والسلام، وتعزيز قيم التسامح من خلال تبادل الخبرات بين مصر والإمارات العربية المتحدة وتنظيم فعاليات مشتركة وتبني مبادرات ومساهمات تدعم السلام والتسامح في المجتمعات، بالإضافة إلي تنظيم زيارات ميدانية ومساهمات في العمل الإنساني من شأنها دعم المواطن وتعزيز قيم الإنسانية دون تمييز.

وحرص الحضور علي الوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء حادثي قطاري سوهاج وانهيار عقار جسر السويس، وتم عرض فيلم تسجيلي عن المجلس العالمي للتسامح والسلام قبل أن يلقي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام كلمته، والتي تناول فيها أهمية تلك الشراكة علي المستويين الإنساني والإجتماعي.
تلي ذلك عرض فيلم تسجيلي عن المركز الكاثوليكي المصري للسينما قبل أن يلقي الأب بطرس دانيال كلمته، والتي تناول فيها أهمية هذا التعاون انطلاقا من صلاة القديس فرنسيس الأسيزي وتنفيذا لبنودها.
وشارك في الاحتفالية كل من السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والسفير فهمي فايد مساعد وزير الخارجية الأسبق، والفنانة نهال عنبر ونخبة من السياسيين والشخصيات العامة وعدد من أعضاء البرلمان.
وأكد الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير الإمارات لدي القاهرة – في كلمة عقب توقيع الاتفاقية – أن مذكرة التفاهم ستشكل دافعا قويا نحو تحقيق أهداف نشر التسامح والسلام لما تتمتع به مصر من تميز وتنوع في الكوادر التعليمية والدبلوماسية والاجتماعية.
ونوه سفير الإمارات لدي مصر بأهمية هذا التعاون بين البلدين الشقيقين مصر والإمارات، ومردوده في توطيد أواصر المحبة والصداقة.

يذكر أن المجلس العالمي للتسامح والسلام يعتبر نافذة وفضاء دوليا ومنبرا عالميا معنيا بمقاصد التسامح ونشر السلام والأهداف الإنسانية السامية، كمنظمة دولية تعتمد مبادئ الديمقراطية، وتتخذ من القانون الدولي والمواثيق الدولية منهجاً لعملها، وصولاً لسلام حقيقي ومستدام تنعم به البشرية من خلال نشر ثقافة التسامح بين الشعوب، وتبني سياسة القوة الناعمة التي أدركت أهميتها بعض الدول وأخذت بها وأصبحت تنادي بها عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى