مجتمعمنوعات

اعلان أسماء الفائزين بجائزة الصحافة العربية ال21 .. ومصر تفوز بنصيب الأسد

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

أعلن نادي دبي للصحافة، اليوم الثلاثاء، عن أسماء الفائزين بجائزة الصحافة العربية في دورتها الحادية والعشرين، تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تزامناً مع فعاليات اليوم الأول للدورة العشرين لمنتدى الإعلام العربي.

وتم تكريم 14 صحافياً وإعلامياً ومنصات رقمية وبرامج تليفزيونية شقت طريقها إلى منصة التكريم بين آلاف أعمال شملت مختلف فنون ومجالات العمل الإعلامي.
وبحضور حشد من القيادات الإعلامية العربية وكِبار الكتاب والإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية والمنصات الرقمية في العالم العربي.

وفازت مصر بنصيب الأسد،حيث
تصدر الصحفيين والإعلاميين المصريين قائمة الفائزين في المجالات المختلفة وتم تكريمهم خلال الحفل.
الفائزون المكرمون:
– محمد نبيل حلمي من صحيفة الشرق الأوسط، بجائزة الصحافة العربية فئة “الصحافة السياسية” عن عمل حمل عنوان “أزمة الطاقة الأوروبية تُشكل التحالفات في البحر المتوسط”.

– جائزة فئة “الصحافة الاستقصائية” محمد الصاوي من موقع “مصراوي” الإلكتروني عن عمل بعنوان “الوفاة طبيعية”.. كيف يتحول تصريح الدفن لـ”تصريح قتل”؟.

– وعن فئة “الصحافة الاقتصادية” فاز محمد عيسى من مجلة الأهرام العربي، عن موضوع ” عالم الديون”

– فئة “صحافة الطفل” فاز بالجائزة حسين الزناتي من مجلة علاء الدين التابعة لمؤسسة الأهرام، عن مجموعة قصصية.

– جائزة الإعلام الرقمي
فئة “أفضل منصة إخبارية” فذهبت إلى صحيفة “اندبندنت عربية” السعودية.
– فئة “أفضل منصة اقتصادية” فازت منصة” Follow ICT” المصرية.
– وعن فئة “أفضل منصة رياضية” فازت منصة “كووورة” البحرينية (KOOORA).

جائزة الإعلام المرئي
– فئة “أفضل برنامج اجتماعي” فاز برنامج “معكم منى الشاذلي” ويُبث على قناة CBC المصرية.
– فئة “أفضل برنامج اقتصادي” فاز برنامج “مستقبل الطاقة” ويُبث على قناة “العربية”
– فئة “أفضل برنامج ثقافي” فذهبت جائزتها إلى برنامج “روافد” الذي يُقدم على قناة “العربية”.
– فئة “أفضل برنامج رياضي”، فاز بها برنامج “صدى الملاعب” على “قناة mbc”.
– فئة “أفضل عمل وثائقيةفاز بها
” فيلم ” أبي كان داعشياً” على قناة سكاي نيوز عربية.

شخصية العام وكاتب العامود
– ومُنحت جائزة “شخصية العام الإعلامية” إلى الأستاذ خالد بن حمد المالك، رئيس تحرير صحيفة الجزيرة السعودية، رئيس هيئة الصحافيين السعوديين، رئيس اتحاد الصحافة الخليجية، تقديراً لمسيرة مهنية طويلة في خدمة الصحافة العربية، وإثراء المشهد الإعلامي العربي.

– وذهبت جائزة “أفضل كاتب عامود” إلى د. رشيد الخيون، الكاتب في صحيفة الاتحاد الإماراتية، وهو أحد رموز الكتابة الصحفية في العالم العربي، وصدرت له العديد من المؤلفات في التراث والفكر، وهو حاصل على جائزة الملك عبد العزيز للكتاب.

وكانت الأمانة العامة لجائزة الإعلام العربي قد تلقّت آلاف الأعمال المتنافسة لنيل التكريم ضمن مختلف فئات دورتها الحادية والعشرين من كافة أنحاء العالم العربي، حيث قوبل التطور الذي شهدته الجائزة هذا العام باستحسان واسع النطاق على الصعيد المهني، لما تقدمه الجائزة في إطارها الجديد من مساحة أرحب للتنافس المهني وفق معايير رفيعة، وهو ما يشكل حافزاً للارتقاء بالمنتج الإعلامي العربي ضمن مختلف قوالبه سواء كان مطبوعاً أو تلفزيونياً أو الكترونيا.

وقد تم منح جوائز الإعلام العربي لمختلف فئات الجائزة، تقديراً لأعمال استحقت التكريم قدمها عدد من الإعلاميين والمؤسسات الصحافية، والمنصات الرقمية والمؤسسات الإعلامية والإخبارية الكبرى على مستوى العالم العربي، الذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين آلاف الأعمال التي غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي .

وتخلل حفل توزيع جوائز الإعلام العربي قصيدة “اللغة الخالدة” من أشعار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أدتها غناءً الفنانة لطيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى