استثمار

وفد غرفة عجمان يشيد بعمق العلاقات الثنائية بين مصروالإمارات

الجورنال الإقتصادي-عجمان- نجلاء سعد الدين:

أشادت د.آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان بعمق العلاقات الثنائية بين الإمارات  ومصر على المستويين القيادي والشعبي، الأمر الذي انعكس على حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والاستثماري الكبير بين البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من غرفة تجارة وصناعة عجمان في فعاليات «منتدى مصر والإمارات للتجارة والاستثمار» والذي انعقد في القاهرة مؤخرا، وحضره من جانب غرفة عجمان الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، وعبدالله عبدالمحسن النعيمي مدير مكتب علاقات ودعم الأعضاء، وعدداً من مسؤولي كبار الشركات والمصانع العاملة في إمارة عجمان.

وقد نظم فعاليات «منتدى مصر والإمارات للتجارة والاستثمار» وزارة الاقتصاد المصرية ومجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، ومجلس الأعمال المصري الإماراتي، وشهد حضوراً لافتاً لعدد كبير من كبار مسؤولي البلدين ونخبة من رجال الأعمال.

وصرحت د. آمنة خليفة بأن وفد غرفة عجمان حرص خلال مشاركته على عقد العديد من اللقاءات الثنائية مع نخبة من المسؤولين ورجال الأعمال المصريين  لبحث الفرص المتاحة في مختلف المجالات، والتعريف بأبرز القطاعات والفرص الواعدة التي تمتلكها إمارة عجمان على وجه الخصوص.

وأوضحت أنه مما يزيد من فرص الشراكة بين أصحاب العلاقة من القطاع الخاص من الجانبين ،أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى عالمياً من بين الدول المستثمرة في مصر.

كما شاركت غرفة عجمان في معرض «فود أفريكا 2019» ضمن المنصة المشتركة للإمارات والسعودية ، والتي تضم 35 شركة إماراتية وسعودية تمثل أكثر من 120علامة تجارية، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري في القاهرة.

وأكدت د.خليفة على أهمية المشاركة في المعرض والذي يمثل قناة مباشرة تعزز التعاون والشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص في الإمارات والسعودية من جانب، ومصر ودول إفريقيا من جانب آخر.

مشيرة الى أن المعرض يعتبر بوابة رئيسية للقارة الإفريقية كونه من أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية،الأمر الذي يتيح الفرصة لاستكشاف هذا القطاع الرئيسي، مما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وإبراز منتجات عجمان في قطاع الأغذية والمشروبات والتغليف والتعليب وفتح أسواق جديدة تزيد من فرص التصدير.

وفد غرفة عجمان في منتدى الاستثمار بين مصر والامارات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق