أخبارمصرية

وزير خارجية العراق: تفعيل مذكرات التفاهم مع مصر في بغداد أواخر الشهر الجاري

الجورنال الاقتصادى:

توجه وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، بالشكر إلى سامح المصري وزير الخارجية على حسن الاستقبال، قائلًا ” شكرًا لحسن الاستقبال لنا وللوفد المرافق وتشرفنا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأضاف وزير الخارجية العراقى،في كلمته خلال المؤتمر الصحفى المشترك اليوم،أننا تباحثنا اليوم حول مختلف الموضوعات المهمة وأكدنا على العلاقات التاريخية والعلاقات المشتركة بين البلدين وتطرقنا إلى الموضوعات الاقتصادية وقضايا الطاقة، خاصة الكهرباء والغاز والعلاقات الأمنية والعسكرية والتجارية والثقافية والتربوية.

وأكد أن القاهرة تلعب دورًا أساسيًا فى علاقاتها الخارجية والعلاقات الثنائية بين مصر وبغداد هى أساسا لعلاقات آخرى موسعة، منوهًا بانه سيكون لدينا زيارات أخرى من الجانبين العراقى والمصرى ونتشرف باستقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فى آواخر الشهر الجارى فى بغداد لتفعيل مذكرات تفاهم تم توقيعها فى السابق.

وصل مطار القاهرة الدولي، مساء الأحد، وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، في زيارة للبلاد يلتقي خلالها السفير سامح شكري وزير الخارجية وعدد من المسؤولين لمناقشة القضايا المشتركة ومستجدات الأوضاع بالمنطقة والساحة العربية.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن وزير خارجية العراق، وصل والوفد المرافق له على متن طائرة خاصة قادمة من العراق وتم إنهاء إجراءات وصولهم من خلال استراحة كبار الزوار بمطار القاهرة.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، أن وزير خارجية العراق سوف يلتقي بالقاهرة، السفير سامح شكري، ونظيره الأردنيّ أيمن الصفديّ بعد غد الثلاثاء، لاستكمال الاتفاقيّات التي وقّع عليها قادة الدول الثلاث في اجتماعهم الأخير في العاصمة الأردنية عمّان في آب الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق