عقارات

معمار الأشراف توقع عقود إنشاء وتطوير 4 محطات وقود بالقاهرة الجديدة بتكلفة 500 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادى:

وقعت شركة معمار الأشراف للاستثمار العقارى، عقود إنشاء وتطوير عدد 4 محطات وقود فى مدينة القاهرة الجديدة بتكلفة بلغت 500 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع شركة OLA ENERGY .

من جانبه قال المهندس أحمد مسعود، الرئيس التنفيذى لشركة معمار الأشراف، أن الأرض المقرر إنشاء محطات الوقود عليها، ملك لهيئة المجتمعات العمرانية، وحصلت الشركة عليها بعد التفاوض مع الهيئة، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية، قدمت العديد من التيسيرات التسهيلات، وذلك تشجيعا للاستثمار، وخاصة بعد وجود شريك أجنبى فى المشروع.

وأوضح أن الشركة تستهدف إنشاء نحو 10 محطات وقود فى عدد من المدن الجديدة منها القاهرة الجديدة والشيخ زايد وأكتوبر والعبور، بتكلفة استثمارية تبلغ مليار و250 مليون جنيه، وذلك خلال 3 سنوات.

وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة معمار الأشراف، خلال توقيع العقود، أن مساحة المحطات تبلغ 20 ألف متر مربع، وطبقا للعقد، تقود شركة OLA ENERGY بانشاء وإدارة وتشغيل المحطات عقب عملية التنفيذ، موضحا أن الشركه تستهدف تنفيذ المشروعات في 6 شهور فقط من تاريخ الحصول علي رخص المباني.
موضحا أن تلك المحطات يتم تنفيذها طبقا للمواصفات العالمية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد أن شركة معمار الأشراف، تدرس فى الوقت الحالي الحصول على أراض داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لإنشاء ناطحه سحاب بحي الداون تاون داخل العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن الشركة لأول مرة تدخل فى مجال إنشاء محطات الوقود، وتم الاستعانة بشريك أجنبى، لإدارة هذه المشروعات، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف التوسع فى المشروعات التجارية والإدارية لتنويع فرص الاستثمار وتوفير الاف فرص العمل، كنوع من المسئولية المجتمعية تجاه الوطن.

وبما يتعلق بالتيسرات المقدمة من هيئة المجتمعات العمرانية، أكد المهندس أحمد مسعود، أن استراتيجية هيئة المجتمعات العمرانية فى التعامل مع المستثمرين، شهد تغير واضح من أجل تحفيز المستثمرين، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال عملية الحصول على الأراضي ، موضحا أن هيئة المجتمعات العمرانية أصبحت تتعامل بشكل أكثر مرونة ويسر مع المستثمرين الجادين.

وحول خطة الشركة خلال الفترة المقبلة، قال أن الشركة تمتلك نحو ٧٠ مشروع في امتداد النرجس، و٥٠ مشروع في بيت الوطن، و٣٠ مشروع بشمال الرحاب، بالإضافة إلى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة فى العاصمة الإدارية وعدد من مدن الجيل الرابع خلال الفترة القليلة المقبلة.

وبما يتعلق بمزايا شركة معمار الأشراف، قال، إن مشروعات الشركة تتميز بمواقعها المميزة، حيث يتم اختيار مواقع المشروعات بعناية فائقة، كما تتم دراسة المشروعات دراسة وافية قبل طرحها من حيث مساحات الوحدات التى تناسب احتياجات العملاء، كذلك الخدمات المطروحة من حيث المساحات الخضراء والخدمات العامة والمرافق، حيث تحرص شركة معمار الأشراف على تقديم أفضل جودة للمواد المستخدمة فى عمليات البناء والتشطيبات والبنية التحتية فى مشروعاتنا.

وأشار إلى أن هناك أوجه كثيرة فى الاستثمار فى العقار، فليس من الضرورى الاستثمار فى السكنى فقط، ولكن الاستثمار فى النشاط التجارى والإدارى أصبح يعود بربح كبير على مستثمريه، وكذلك الأمر فى العقار الإدارى، وحتى السكنى، فليس استثمارا من أجل البيع فقط، فالإيجار أصبح مرغوبا بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق