بورصة

“مطاحن مصر الوسطى” : انفجار بإحدى الصوامع ووقوع حالتي وفاة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أصدرت شركة مطاحن مصر الوسطي، بيانًا بشأن حدوث انفجار في إخدى الصوامع التابعة للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الثلاثاء، أنه أثناء إجراء عمليات الصيانة في البريمة أسفل صومعة الدقيق نتج عن ذلك حدوث شرارة أدت إلى اشتعال داخل بريمة الدقيق أسفل الصومعة مما أدى إلى ارتفاع الضغط بداخلها،مما ترتب عليه حدوث انفجار أعلى الصومعة نتيجة تفريغ الضغط في مواسير شفط الغبار أعلى الصومعة.

وأكدت أنه لم ينتج عنه تلفيات في الصومعة سوى تفكك المواسير الموجودة أعلى الصومعة، مع تضرر بعض كابلات الكاروسيل “ماكينة تعبئة الدقيق”.

وأشارت إلى حدوث حالتين وفاة، وإصابة 10 من العاملين بالمطحن ونقلهم إلى المستشفى، وأضافت أنه تم تحويل حصة مطحن بني مزار وكميتها 520 طن قمح في اليوم على المطاحن التابعة للشركة وذلك لتغطية ربط محافظة المنيا.

ونوهت إلى أنه جاري إجراء المعاينة الميدانية بمعرفة الفيين والمختصين بالشركة للوقوف على الحالية الفنية للمطحن وتحديد أي تلفيات إن وجدت تمهيدًا لإعادة تشغيله.

أن مطاحن مصر الوسطى،  سجلت صافي ربح بلغ 57.76 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية يناير الماضي، مقابل 56.77 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وفى اكتوبر الماضي، أظهرت المؤشرات المالية لشركة مطاحن مصر الوسطى، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 7.12%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها سجلت صافي ربح بلغ 25.96 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 24.23 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى