بورصة

“مصر للزيوت والصابون” تتحول للخسائر في 6 شهور

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للزيوت والصابون، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها حققت خسائر بلغت 2.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 6.61 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 1.01 مليار جنيه مقابل إيرادات بلغت 786.84 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي، وأرجعت الشركة خسائرها إلى زيادة سعر الزيت الخام التمويني.

يذكر أن مصر للزيوت والصابون سجلت صافي خسارة بلغ 9.4 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2021 حتى نهاية سبتمبر 2021، مقابل 5.26 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع المقارن من العام المالي السابق.

وأرجعت الشركة الخسائر إلى زيادة أسعار الزيت الخام التمويني اعتباراً من 1 يوليو دون زيادة أسعار بيع الزيت التمويني المكرر والمعبأ.

وارتفعت إيرادات مصر للزيوت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري لتسجل 456.78 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 385.06 مليون جنيه خلال  الربع المقارن من العام المالي الماضي.

وفى سبتمبر الماضي، قالت شركة مصر للزيوت والصابون، إنها لم تُعد مقترح توزيع للأرباح نظراً لوجود خسائر مرحلة قدرها 10.55 مليون جنيه.

وحققت شركة مصر للزيوت والصابون، صافي ربح بلغ 3.64 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2020 حتى نهاية يونيو 2021، مقابل 16.77 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له، وارتفعت إيرادات مصر للزيوت خلال العام المالي الماضي لتسجل 1.61 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.52 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى