بورصة

“مصر كابيتال” تعلن عن إصدار سندات توريق بقيمة 2.4 مليار جنيه لصالح “كوربليس”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر عن إتمام صفقة الإصدار الحادي عشر بقيمة 2.4 مليار جنيه مصري لصالح شركة كوربليس للتأجير التمويلي، المحيل ومنشئ المحفظة، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وذكرت مصر كابيتال في بيان لها اليوم أن الإصدار على أربعة شرائح، الأولى بقيمة 330 مليون جنيه بفترة استحقاق ثلاثة عشر شهرًا، والثانية بقيمة 1.08 مليار جنيه مصري بفترة استحقاق سبع وثلاثون شهرًا، والثالثة بقيمة 744.6 مليون جنيه بفترة استحقاق واحد وستون شهرًا، والرابعة بقيمة 202.4 مليون جنيه بفترة استحقاق ثلاث وسبعون شهرًا، وقد حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرينAA+ للشريحة لأولى وAA للثانية، و AA- للثالثة وBBB للرابعة.

وقال خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال إن الإصدار يعد سابع صفقات الشركة في مجال أدوات الدين في عام 2021، والتي تعد أكبر صفقة إصدار سندات غير سيادية هذا العام، خاصة بعد نجاح فريق العمل في إتمام صفقتين خلال فترة زمنية قصيرة قبل الإصدار الحالي وهما إصداري سندات لصالج كل من شركة جلوبال كورب بقيمة 985 مليون جنيه وشركة رواج للتمويل الاستهلاكي بقيمة 305.5 مليون جنيه.

وأضاف البواب أن السوق المصري يشهد نشاط ملحوظ في مجال أدوات الدين خلال الفترة الحالية، خاصة في ضوء تنوع المستثمرين بكافة أنواعهم ودخول مصدرين جدد للسوق وزيادة الوعي عن دور الإصدارات في توفير سيولة وفرص استثمارية لكافة أطراف السوق المصري، وعبر عن تطلعه لاستمرار الشركة وفريق العمل في السعي لتطوير السوق بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية وكافة شركاء الشركة الاستراتيجيين.

وقامت مصر كابيتال بدور المستشار المالي والمنسق العام ومدير الإصدار الرئيسي، وقام كل من مصر كابيتال وبنك القاهرة بدور المرتب والمروج، بالإضافة لقيام مصر كابيتال وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي والبنك العربي الافريقي الدولي والبنك التجاري الدولي بدور ضامني تغطية الاكتتاب. وقام مكتب زكي هاشم وشركاه بدور المستشار القانوني وشركة جرانت ثورنتون بدور مراقب حسابات الإصدار.

وقد شارك في الاكتتاب في الإصدار كل من بنك مصر وبنك القاهرة والبنك الاهلي المصري والبنك العربي الافريقي الدولي والبنك التجاري الدولي وبنك التجاري وفا مصر والبنك الأهلي المتحد وبنك أبو ظبي التجاري والبنك الأهلي الكويتي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى