بورصة

مساهم رئيسي بـ”جلاكسو سميثكلاين” يوقع مذكرة مع “حكمة فارما” بغرض استحواذ محتمل

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة جلاكسو سميثكلاين، إن شركة جلاكسو جروب ليمتد “المساهم الرئيسي” وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارما سيوتيكلز بي.ال.سي “الشركة الراغبة في الاستحواذ”.

وأضافت الشركة، أن ذلك بغرض مشروع الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي في شركة جلاكسو سميثكلاين والبالغة 91.2 % من خلال تقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100 % من كامل أسهم الشركة.

وتابعت، أن ذلك حال استيفاء عدة شروط ومنها الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مُرضٍ، وإبرام العقود النهائية والملزمة، والحصول على موافقة الجهات الرقابية، وأوضحت الشركة، أن خطاب المساهم الرئيسي تضمن طلب تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على الشركة.

وتضمنت مذكرة الشروط الأساسي غير الملزمة، أن مشروع الاستحواذ المحتمل يتضمن الاستحواذ على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر، بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة للمجموعة.

وفى منتصف شهر نوفمبر الماضي، كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 51.2 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 114.24 مليون جنيه، مقابل 60.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من 2020 نحو 110.6 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق