بورصة

“مرسيليا المصرية الخليجية” توضح أسباب ارتفاع الأرباح المستقلة لعام 2020

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، إن سبب زيادة صافي الربح في القوائم المالية المستقلة لعام 2020 يرجع إلى 3 أسباب.

وأوضحت الشركة أن سبب الزيادة “إيرادات استثمارات في شركات تابعة بقيمة 5.94 مليون جنيه، وذلك من شركة مرسيليا لإدارة الأصول، وارتفاع نسبة مجمل الربح بعض الوحدات، وانخفاض بعض المصاريف، وكذلك ارتفاع بعض الإيرادات الأخرى عن العام السابق”.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 19.24 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 9.9 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال 2020 لتسجل 413.6 مليون جنيه، مقابل 477.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 19.89 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 7.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى مطلع العام الجاري وتحديدا فى الثامن عشر من يناير الماضي، قالت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى، إن الدعوى رقم 2722 لسنة 2019، تم الصالح فيها.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 5.29 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 8.9 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر لتسجل 236.31 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 370.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 2.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 7.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها خلال الفترة إلى التداعيات السلبية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، وما اتخذته الشركة من التدابير الاحترازية وتقليص ساعات العمل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق