بورصة

“مرجان” لـ”الجورنال الاقتصادي” : شراء اسهم المتضررين من شطب “بيتومود” بـ 3.91 جنيه للسهم

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف مدير علاقات المستثمرين بشركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن “بيتومود”،  هاني مرجان، على موافقة مجلس إدارة الشركة على شراء أسهم المساهمين المعترضين على الشطب الاختياري والمتضررين منه بنفس سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة سيكا مصر لكمياويات مواد البناء، والذي تم تنفيذه يوم 9 يونيو الماضي، والبالغ قدره 3.91 جنيه للسهم الواحد.

وقال مرجان لـ”الجورنال الاقتصادي”، إن مجلس إدارة الشركة وافق على تفويض عضو مجلس الإدارة في التوقيع نيابة عن الشركة على جميع الطلبات والتعهدات والإقرارات اللازمة للسير في إجراءات الشطب الاختياري من البورصة.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح 8.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 32.82 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 175.73 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 215.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى منتصف اغسطس الماضي، كشفت القوائم المالية غير المجمعة لشركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن، عن النصف الأول من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 74.4 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت صافي ربح 8.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 32.82 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 175.73 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 215.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وقالت الشركة، إن القوائم المالية المعدة دورية عادية، حيث أنها غير ملزمة بإعاد قوائم مالية مجمعة.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من 2020 أرباح مستقلة خلال الفترة بـ3.96 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت بـ20.43 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019، وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل 98.63 مليون جنيه، مقارنة بنحو 125.07 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق