أسواق

مدبولي يزور “كابسي للدهانات” خلال جولته ببورسعيد اليوم

الجورنال الاقتصادى:

خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، لمحافظة بورسعيد اليوم، زار شركة كابسي للدهانات، وهي شركة مساهمة مصرية.

وأشار مسئولو الشركة إلى أن تاريخ إنشاء الشركة يرجع إلى عام ٢٠٠٢، برأسمال مدفوع ٣٠٠ مليون جنيه، ورأسمال مرخص مليار جنيه، كما يبلغ إجمالي الاستثمارات 1.244 مليار جنيه، ويصل عدد فريق العمل بالشركة إلى ١٧٠٠ موظف ومهندس وعامل.

كما أشار المسئولون إلى أن إجمالي حجم مبيعات الشركة يصل إلى 3.1 مليار جنيه سنوياً، من خلال إجمالي مبيعات يبلغ ٩١ ألف طن، وتبلغ نسبة التصدير من إجمالي المبيعات حوالي ٣٥% ، بينما تبلغ نسبة المبيعات المحلية ٦٥% .

وحول منتجات الشركة، فقد أشار المسئولون إلى أن ٥٥% من المنتجات دهانات سيارات، و٢٥% دهانات مباني، و١٨% دهانات أعشاب، و٢% أحبار، وهناك ٨ فروع توزيع محلية، و٤٠ وكيلا وموزعا محليا، ويتم التصدير إلى ٦٠ دولة، وتمتلك الشركة ٤ أسماء تجارية، لافتين إلى أن من أبرز الدول التي يتم التصدير إليها هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ونيجيريا، وإيطاليا، وإنجلترا.

وتمثل “كابسي للدهانات” ٧٠% من إجمالي صادرات مصر من الدهانات، وتحتل الشركة المرتبة 62 في الترتيب العالمي من حيث حجم المبيعات، كما تعتبر أكبر منتج لدهانات السيارات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وفي الوقت نفسه من أكبر ٢٠ شركة متخصصة في دهانات السيارات في العالم.

وأضاف مسئولو الشركة أن مصنع الشركة في بورسعيد مقام على مساحة ٢٣٨ ألف متر مربع، وهناك تجهيزات لمصنع العاشر من رمضان وهو في مرحلة التصميم على مساحة ١٥٠ ألف متر مربع، ومن المخطط أن تصل استثماراته إلى ٥٠٠ مليون جنيه في المرحلة الأولى.

كما يمتلك المصنع مركز بحوث وتطوير يعمل به ١٢٠ باحثا مصريا، يعملون فى مجال تطوير منتجات الشركة، وهو ما مكن كابسي مصر من امتلاك براءات اختراع منتجات عديدة يتم تصديرها حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق