بورصة

محللون لـ”الجورنال الاقتصادي” : “EGX30” يواجه مقاومة عند مستوى 11800 نقطة

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال محللون بسوق المال لـ”الجورنال الاقتصادي” أن المؤشر الرئيسي للبورصة”ايجي اكس30″ يواجه مقاومة شرسة وقوية عند عند مستوى 11800 نقطة لافتين إلى أن اختراق هذا المستوى لأعلى يؤهله لإستهداف مستوى 12000 نقطة وهى المقاومة الأهم والأقوى .

وقال احمد فهيم خبير التحليل الفني أن مستوى المقاومة القادم عند 11800 نقطة و في حال تخطى المؤشر الرئيسى لها  يصل إلي 12000 نقطة و هي المقاومة الاهم و الأقوي كما أصبح الدعم عند منطقة 11350 نقطة و التي كما توقعنا من قبل أن تستمر التداولات ما بين هاتين النقطتين 11360 كدعم و  11850 كمقاومة .

ورأى أن الاهم استمرار المؤسسات المصرية علي الشراء بشكل دائم و ظلت أكثر من شهر في هذا النهج و ظلت بالتوازي الاسهم القيادية في صدارة التداولات و ذلك لانخفاض قيمها السوقية مقابل بعض من اسهم الأفراد التي شهدت ارتفاعات جنونية قبل عدة أيام و لكنها تشهد هذا الايام موجة عنيفة من البيع .

من جهته قال محمد عثمان خبير التحليل الفني ورئيس البحوث فى شركة “هورايزون” للأوراق المالية، ان مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة اغلق عند مستوى 2164.73 نقطة بعد أن قلص من خسائره الصباحية بفضل الأداء السلبي والهبوط الحاد لجميع اسهم المضاربات والمتاجرة السريعة الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني .

ورأى أن استمرار الأداء السلبي للأسهم الصغيرة والمتوسطة قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2100 نقطة وفي حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة عند مستويات الدعم الرئيسية لجميع الأسهم والتى سجلت مستويات منخفضة جدا يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2200 ثم 2260نقطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى