بورصة

“ليفت سلاب مصر” تكلف “جرانت ثورنتون” لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة المصرية لتطوير صناعة البناء “ليفت سلاب مصر” تكليف شركة جرانت ثورنتون للاستشارات المالية عن الأوراق المالية للقيام بأعمال التقييم المالي، وإعداد دراسات القيمة العادلة بالهيئة العامة للرقابة المالية لإعداد دراسة قيمة عادلة جديدة لسهم الشركة.

وأوضحت الشركة أن الدراسة بغرض الاستحواذ على 85.255% من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي مقابل تمكين شركة الفرسان للتنمية العقارية والاستثمار من الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال ليفت سلاب مقابل الأرصدة الدائنة المستحقة الناتجة عن عملية الشراء لصالح الفرسان.

وفي وقت سابق، طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية، تعديل دراسة القيمة العادلة لسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحي والمعدة بواسطة شركة سوليوشن للاستشارات المالية في الأوراق المالية، حتى تتوافق مع معايير التقييم المالي للمنشآت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017.

وقالت الهيئة، إن الغرض من إعداد راسة القيمة العادلة لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء المعدة بواسطة شركة كاسل للاستشارات المالية، هو زيادة رأسمال الشركة النقدية والجاري تنفيذها وليست لغرض الاستحواذ على أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحية، وأوضحت الهيئة، أنه تم إرسال مجموعة من الملاحظات على دراسة القيمة العادلة لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء، إلى المستشار المالي المستقل.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.34 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 245.6 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 8.41 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.29 مليون جنيه بالفترة المقارنة قبل عام.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق