اتصالات

لدعم التحول الرقمي.. تدشين مركز بيانات لشركات قطاع الأعمال بالتعاون مع فودافون وفايبر مصر

الجورنال الاقتصادى:

شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، توقيع عقود تدشين مركز بيانات للشركات التابعة، بين شركة فودافون وفايبر مصر، ضمن برنامج الوزارة لدعم التحول الرقمي.

ويستهدف برنامج التحول الرقمي للشركات القابضة والتابعة، تحسين وميكنة نظم العمل، وذلك من خلال برامج تخطيط وإدارة موارد الشركات ERP في 63 شركة قابضة وتابعة، والتي تعد رائدة حيث تشمل تحولا جذريا وشاملا في جميع محاور التشغيل، وهي المالية والمشتريات والمخازن والمبيعات والموارد البشرية والإنتاج.

من ناحية أخرى، أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن الهدف الأساسي من الشركات القابضة التابعة الوزارة ليس تجاريا أو ربحيا، ولكن نهدف لخلق فرص استثمارية للقطاع الخاص من خلال عمليات التطوير والتحديث التي تتم على قدم وساق داخل جميع القطاعات.

وقال توفيق أن هناك طفرة حقيقية حدثت في القطاع بعد التعديلات التي تمت على القانون، والذي لم يتم المساس به طيلة الــــ ٢٩ سنة الماضية، وبالتالي تم تعديله بما يخدم التشغيل الجيد والإدارة الحكيمة للشركات، كما أن لوائح العمل الجديدة إحدى ثمار مشروع قانون ٢٠٣ والذي يمكن الجميع من العمل مثلما يحدث داخل القطاع الخاص، كما تمت ميكنة جميع المعلومات الخاصة بالشركات داخل القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق