بورصة

“كومباس كابيتال” تتقدم بعرض منافس للاستحواذ على الإسكندرية الوطنية للاستثمارات

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة “كومباس كابيتال للاستثمارات المالية” للاستحواذ على أسهم رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنه تم إيداع العرض للاستحواذ حتى 5.22 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، وبسعر نقدي يبلغ 5.72 جنيه للسهم وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، ونوهت الهيئة بأنه جارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة.

وفي وقت سابق، قالت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، إنها تلقت عرض شراء إجبارياً نقدياً منافساً من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية، وكانت تايكون تقدمت الأسبوع قبل الماضي بعرض اختياري للاستحواذ على 90% من أسهم الإسكندرية الوطنية بسعر 5.55 جنيه.

يذكر أن مصر أبوظبي الإسلامي يساهم في الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بنسبة 9.04 بالمائة بشكل مباشر، و84.99 % “مباشر وغير مباشر”.

فيما تمتلك شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية 40.96 بالمائة من رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

يذكر أن مصرف أبوظبي حقق أرباحاً بلغت 332.22 مليون جنيه خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 230.35 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة إلى 1.85 مليار جنيه، مقابل عائد بلغ 1.79 مليار جنيه في الربع المقارن من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة إلى 318.37 مليون جنيه، مقابل 228.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

فيما حققت الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، خسائر بلغت 310.51 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 597.5 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، وحققت الشركة إيرادات نشاط خلال الفترة بنحو 88.9 ألف جنيه بنهاية مارس، مقابل 98.86 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق