بورصة

“الرقابة المالية” توفر برامج تدريبية للعاملين بهيئة سوق المال الفلسطينية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

حرصت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، على تلبية الاحتياجات التدريبية للعاملين بهيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لهم لتمكينهم من المشاركة في البرامج التدريبية المتعددة التي يقدمها معهد الخدمات المالية –الذراع التدريبية للهيئة- والتي تغطي كافة المتطلبات الفنية والقانونية للأنشطة المالية غير المصرفية.

وقال هشام رمضان مساعد رئيس الهيئة والمدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية، في بيان اليوم، إنه تم الاتفاق مع هيئة سوق المال الفلسطينية على إهداء برنامجين تدريبين بعنوان “مقدمة في التأمين متناهي الصغر- وبرنامج أساسيات التخصيم” لدعم النواحي التدريبية ونقل الخبرة في ذلك التخصصين لدى الجانب الفلسطيني الشقيق- في إطار التعاون الأخوي وتوسع نطاق خدمات المعهد ليشمل الاحتياجات التدريبية للعاملين بالجهات الرقابية بالقطاع المالي غير المصرفي بالدول العربية.

وتابع أن الفترة القادمة ستشهد تطوراً نوعياً لأداء المعهد إقليمياً وتوسعاً جغرافياً باستهداف البرامج التدريبية وورش العمل للمعهد للأسواق المالية غير المصرفية في الدول العربية الشقيقة.

يذكر أن المعهد يسعى إلى الانطلاق ببرنامجه التعليمي الماجستير الدولي في الأسواق المالية-الأول من نوعه في الشرق الأوسط-والمقدم بالتعاون مع معهد دراسات البورصات بإسبانيا IEB إلى المنطقة العربية، ويتيحه للدارسين بها، حيث تتنوع الدراسة ما بين حضور فعلى والدراسة عن بٌعد ثم يقوم المشاركين بعمل أبحاث، ويختتم برنامج الماجستير بالسفر لمدة أسبوعين إلى إسبانيا، وجارى التحضير لقبول الدفعة الثانية للماجستير.

وقد بدأت دراسة الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير في الثالث والعشرين من مايو الماضي، وفي طريقها للانتهاء من دراسة المادة الثانية من أصل سبعة مواد للماجستير خلال الأسابيع القادمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى