بورصة

“كريدي أجريكول مصر”: بيع حصة في “السعودي الفرنسي” يخص “كريدي فرنسا وليس مصر

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أوضح بنك كريدي أجريكول – مصر، حقيقة ما تم تداوله بخصوص بيع كريدي أجريكول حصته في البنك السعودي الفرنسي، وقال البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن الخبر يخص كريدي أجريكول فرنسا، وليس مصر.

جدير بالذكر أن بنك كريدي أجريكول، نفذ يوم الأحد، صفقة بيع لحصته الأخيرة في البنك السعودي الفرنسي، لينهي استثماره بالبنك الذي استمر لعدة عقود.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن قيمة الصفقة بلغت نحو 1.4 مليار ريال “386 مليون دولار، وأشارت الوكالة إلى أن “كريدي أجريكول” بدأ التخارج تدريجياً من البنك السعودي الفرنسي منذ 3 سنوات، عندما باع حصة تبلغ حوالي 16% من أسهم البنك.

وحقق بنك كريدي أجريكول – مصر أرباحاً بلغت 701.01 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.304 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2019، وتراجعت إيرادات الفوائد خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.6 مليار جنيه، مقابل بلغ 3.03 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.
وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة، تراجع صافي الربح بعد الضريبة إلى 701.2 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.31 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق