بورصة

فحص مستندات التقسيم التفصيلي لـ”الحديد والصلب المصرية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت الرقابة المالية إنه تم إيداع نموذج الافصاح الخاص بشركة الحديد والصلب المصرية وفقاً لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية والخاص بقرار مجلس إدارة الشركة المنعقدة بتاريخ 29 نوفمبر 2020.

وأوضحت الهيئة، أن التقرير بخصوص  قرار بدعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للحصول على موافقتها على مشروع التقسيم التفصيلي للشركة، كما يتضمن التقرير رأي مراقب الحسابات عليه باتباع أسلوب التقسيم الأفقي عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية ومصروفات وإيرادات الشركة بالقيمة الدفترية طبقاً للقوائم المالية عن  السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020، والمعتمدة من الجمعية العامة العادية في 2 نوفمبر الماضي والمتخذة قرار اعتماد القوائم المالية المعدلة للعام المالي الماضي.

وبحسب الافصاح يأتي ذلك مع بقاء ذات المساهمين في الشركة قبل التقسيم كمساهمين دون تعديل  في الشركة القاسمة والمنقسمة بذات نسب الملكية  ونفس عدد الأسهم باعتبار ان الشركة المنقسمة امتداد للقاسمة، ولفتت الرقابة إلى أنه جاري فحص تقرير الافصاح والمستندات المرفقة به.

وفي وقت سابق  وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على تقسيم الشركة انقساماً أفقياً وفقاً للقيمة الدفترية بناءً على القوائم المالية للشركة في 30 يونيو الماضي، كإحدى وسائل إعادة الهيكلة إلى شركتين قاسمة ومنقسمة، وذلك في ضوء قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة في 12 أكتوبر الماضي بفصل المناجم والمحاجر عن الشركة وتأسيس شركة جديدة، وتكليف الشركة بتشكيل لجنة لإعداد التقييم بالقيمة الدفترية بمناسبة الانقسام.

وحققت شركة الحديد والصلب المصرية، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 274.48 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 367.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019-2020.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى