بورصة

“فاروس” : غياب قوى الشراء عن الدخول إلى السوق إشارة سلبية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة ابحاث شركة “فاروس” للأوراق المالية فى تقريرها الفني الصباحي عن آداء السوق وتحليل جلسة الاثنين الماضي، إن مؤشر EGX30  تعرض إلى ضغوط بيعية في جلسة الإثنين، وانخفض 0.54% و اغلق عند  أقل مستويات الجلسة (10,910 نقطة).

وصاحب انخفاض الأمس ارتفاعًا نسبيًا في أحجام التداول، وفي عدد الأسهم الهابطة. ويعني ذلك أن قوى البيع تحاول أن تتحكم في المشهد على المدى القصير.

وقالت “فاروس” أنه وعلى الرغم من اقتراب المؤشر من مستوى دعمه المهم 10,870 نقطة، غابت قوى الشراء تمامًا، وهو ما يعد إشارة سلبية، إضافة إلى ذلك، تؤكد مؤشراتنا، والحديث على لسان “فاروس”، أن الفنية حالة ضعف السوق، حيث إن مؤشر الاستوكاستك سجل تقاطعًا سلبيًا ، كما أن مؤشر MACD أصبح في وضعية بيعية.

وفي حالة تأكد كسر مستوى 10,870 نقطة لأسفل، من الممكن أن نري مزيدًا من الضغوط البيعية. ويقف مستوى الدعم الأول عند 10,550 نقطة، ويليه 10,270 نقطة.

وقالت “فاروس” :”وفقًا إلى الأداء الحالي وغياب قوى الشراء، نُبقي على رؤيتنا الفنية المتحفظة دون تغير في ظل استمرار التداول أسفل القمة الصريحة المسجلة عند 11,200 نقطة، في حالة تسجيل أي ارتداد محتمل، ننصح المتداول على المدى القصير بالتعامل معه على أنه فرصة لتخفيف مراكز الشراء المفتوحة بنظام الهامش.

ووفقا لرؤية “فاروس” الفنية لسهم “غبور اوتو”، قالت فى تقريرها، إنخفض سعر السهم أمس، وأغلق الجلسة بالقرب من أقل مستوياته مكونًا شمعة بيعية، وسجل مؤشر MACD تقاطعًا سلبيًا، مما يؤكد ضعف حركة سعر السهم.

واضاف التقرير الفني، يعيد سعر السهم اختبار خط اتجاهه المائل لأعلى، الذي وقف بمثابة مستوى دعم متحرك في الأربعة أشهر الأخيرة.

وقالت “فاروس” :”ننصح المتداول على المدى القصير بتخفيف المراكز بالقرب من مستوى المقاومة المرتكز عند 2.7 جنيه، أما من يود الاحتفاظ، فيمكنه وضع أوامر إيقاف الخسائر أسفل 2.4 جنيه، وفي حالة تأكد كسر المستوى الأخير لأسفل، من الممكن أن يهبط السهم إلى مستوى 2.15 جنيه، ثم 2.0 جنيه، يقف مستوى المقاومة القادم عند 2.94 جنيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق