بورصة

“فاروتك” تدرس تجزئة سهم الشركة لتنشيط التداول عليه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة فاروتك لانظمة التحكم والاتصالات، إنها تدرس اتخاذ قرار بتجزئة سهم الشركة خلال العام الحالي، مؤكدة بشأن الإجراءات التنفيذية المتخذة لتفعيل خطة تنشيط التداول على الأسهم وتطوير النشاط أنها سوف تنتهي من إجراء التجزئة خلال الربع الثالث من العام الجاري كحد أقصى.

وأكدت أنها تعمل كذلك على تنشيط وتفعيل وسائل الاتصال والترويج الخاصة بالمساهمين والمستثمرين، وكذلك تقوم الإدارة المختصة بالتواصل مع المساهمين، وأضافت أنها تدرس كذلك إمكانية إضافة بعض التخصصات في منتجات وخدمات محددة والخاصة بتصميم أنظمة إدارة الطاقة للبنية التحتية مع الحفاظ على نسبة متوسطة من هوامش الربح.

كما ذكرت أنها تعمل على التوسع وإعادة هيكلة منظومة العروض السعرية للدراسات، مع الحفاظ على مستواها الفني المتقدم بالتوازي مع دراسات البحوث والتطوير.

وأشارت أنها تعمل على زيادة قاعدة العملاء لديها من خلال التسجيل في سجل المقاولين للشركات الكبرى والتي تعمل مع الشركة في مجال الأعمال الكهربائية ولوحات التحكم وتصميم دوائر وأهمال التركيبات الأساسية، ونوهت الشركة، إلى أنها سوف تقوم بدراسة احتياجتها التميويلية وتغطية التمويل المطلوب عن طريق زيادة رأس المال لقدامى المساهمين أو عن طريق تمويل ذاتي من أرباح الشركة.

وقالت شركة فاروتك لأنظمة التحكم والاتصالات، إنها تعمل على الاتفاق مع العملاء لجدولة مديوناتهم للشركة، وقالت رداً على كيفية معالجة الأرصدة المتوقفة فى القوائم المالية، أنه في حالة عدم التأكد من سداد بعضهم لجزء من تلك المديونية أو كلها يتم احتساب اضمحلال لها.

وحققت الشركة صافي خسائر خلال النصف الأول من العام الماضي بقيمة 479.159 ألف جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 79.593 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت تكاليف النشاط خلال النصف من العام الجاري لتسجل 793.62 ألف جنيه، مقارنة بـ659.132 ألف جنيه خلال نفس الفترن من العام السابق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق