بورصة

عمومية “مطاحن شمال القاهرة” يقرون توزيع كوبون 50 قرشاً للسهم

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، على قائمة توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي بمراعاة أن تكون حصة المساهمين 5.35 مليون جنيه بعائد على السهم قدره 50 قرشاً.

وقالت الشركة اليوم إن الجمعية وافقت على التصديق على تقرير مجلس الإدارة وقائمة المركز المالي للشركة وقائمة الدخل للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي، ووافقت الجمعية العامة غير العادية على اتخاذ الإجراءات القانونية لبيع 3 خطوط إنتاج متهالكة بمصنع المكرونة ولا جدوى من إعادة تأهيلها.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، خسائر قبل الضرائب بلغت 1.4 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.1 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 142.2 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وفى الاول من نوفمبر الجاري، كشفت المؤشرات المالية لشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت خسائر قبل الضرائب بلغت 1.4 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.1 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 142.2 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وأرجعت الشركة خسائرها إلى الارتفاع الكبير والمتزايد في أعباء التشغيل، وكذلك الزيادة السنوية الحتمية من الأجور، وانخفاض سحب حصص الدقيق 82 بالمائة نتيجة انخفاض الاستهلاك في المناطق الحضرية عن المناطق الريفية.

كما أرجعت الخسائر إلى ارتفاع تكلفة طحن القمح 82 بالمائة التمويني من 480 جنيهاً إلى 640 جنيهاً، وانخفاض أسعار بيع النخالة عن أسعار الهيئة العامة للسلع التموينية، وذلك نتيجة الركود في سوق بيع النخالة وعدم تعرضها للتلف، وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 17.09 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2019 حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 27.02 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق