بورصة

عمومية سبيد ميديكال تقر إعادة تشكيل مجلس الإدارة برئاسة أحمد فريد

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سبيد ميديكال، على انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة مكون من 9 أعضاء.

وقالت سبيد ميديكال، في بيان صحفي صادر اليوم الأحد، إنه تم انتخاب أحمد سامح فريد، وزير الصحة الأسبق، رئيساً لمجلس الإدارة، خلفاً لمحمود لاشين الذي لم يقم بالترشح مرة أخرى بعد قضاء  6 سنوات في هذا المنصب.

وأقرت الجمعية انتخاب عبدالله حلمي أبو عيطة رئيس مجموعة شركات جرين إيجيبت، ويوسف حيدر وأحمد سعد الدين أبوهندية، أعضاء بالمجلس.

وأبقت عمومية الشركة على حازم فاروق الفار نائباً لرئيس الشركة وعضواً منتدباً لها، ليحتفظ بمنصبه للدورة الثانية، كما أعيد انتخاب إسماعيل أحمد إسماعيل جاد الله، عضواً بمجلس إدارة الشركة، ليحتفظ هو بمنصبه أيضا.

ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة على تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة لما يسمح بزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 9 أعضاء بدلاً من 7 أعضاء.

يذكر أن سبيد ميديكال حققت أرباحاً بلغت 108.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 21.24 مليون جنيه أرباحاً في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 175.06 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 59.1 مليون جنيه في النصف المقارن من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 108.07 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 21.2 مليون جنيه أرباحاً في النصف المقارن من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى