بورصة

“الرقابة المالية” تُقر إجراءات زيادة رأسمال “التجاري الدولي” لصالح نظام الإثابة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح البنك التجاري الدولي (مصر)، بشأن زيادة رأس المال المصدر للبنك.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن مستندات البنك التجاري الدولي تتضمن زيادة رأس المال المصدر بزيادة قدرها 165.42 مليون جنيه، موزعة على 16.54 مليون سهم، بالقيمة الاسمية 10 جنيهات للسهم.

وأضافت أن الزيادة تمثل الشريحة الثالثة عشر من برنامج تخفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق “الوعد بالبيع” والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتضمنت الموافقة على أن يتم السير في إجراءات الزيادة بعد موافقات الجهات المختصة على الزيادتين السابقتين بأسهم إثابة العاملين للشريحة الثانية عشر بعدد 12.27 مليون سهم ممولة من الاحتياطي العام بعدد مليار سهم.

وسجل البنك صافي ربح بلغ 13.26 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 10.23 مليار جنيه أرباحاً خلال العام السابق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع صافي دخل البنك من العائد خلال 2021 لتسجل 24.96 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 25.17 مليار جنيه خلال 2020.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال العام الماضي لتسجل 13.42 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 10.29 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وسجل البنك التجاري الدولي صافي ربح بلغ 9.87 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 7.34 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى